3 أبواب أمام فينغر للعودة إلى التدريب مجددا

السبت 3 نوفمبر 2018 03:11 ص

يستعد المدرب المخضرم الفرنسي "أرسين فينغر"، من العودة إلى التدريب من جديد، مع بداية عام 2019، بعد فترة راحة منذ رحيله عن تدريب نادي أرسنال الإنجليزي، والذي استمر في قيادته لمدة 22 سنة.

ومنذ ذلك الحين يجلس "فينغر" في راحة سلبية من التدريب، إلا أنه خرج منذ أيام وأكد عودته للتدريب بدءا من عام 2019، مع فترة الانتقالات الشتوية للفرق الأوروبية.

لم يرتبط اسم المدرب الفرنسي المخضرم بتدريب ريال مدريد الإسباني مطلقا حتى الآن خاصة بعد إقالة مدربه الإسباني "جولين لوبيتيغي" منذ أيام.

وقد يكون "فينغر" خيارا مثاليا لريال مدريد في الوقت الراهن نظرا لخبرته الكبيرة في التعامل مع غرفة خلع الملابس، كما أنه سيدخل على الفريق الشكل الجمالي التي افتقده مشجعو الملكي منذ تولي "لوبيتيغي".

ومن ضمن الخيارات التي يملكها "فينغر" هو التدريب في الصين ليسير على نهج مدربين كبار سبقوه أمثال الإيطالي "مارتشيلو ليبي" مدرب المنتخب الصيني الحالي.

كما أن العمل ضمن أندية الخليج قد تكون خيارا متاحا للفرنسي المخضرم وخاصة الدوري السعودي الذي بدأ في جلب أسماء مدربين لامعة أمثال "جورجي خيسوس" مدرب الهلال السعودي ونادي بنفيكا البرتغالي السابق ومدرب الاتحاد الجديد الكرواتي "سلافين ماميتش".

وقد يخطر في بال "فينغر" العودة إلى بلاده وتدريب إحدى الفرق في الدوري الفرنسي إلا إنه من الصعب حدوث ذلك نظرا لثبات المدربين مع أنديتهم وخاصة أندية القمة مثل سان جيرمان، ليون ومارسيليا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فينغر أرسنال ريال مدريد الدوري الصيني