السيسي وعباس يبحثان ملف المصالحة الوطنية الفلسطينية

السبت 3 نوفمبر 2018 08:11 ص

استقبل الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، السبت، الرئيس الفلسطيني "محمود عباس"، وبحث معه ملف المصالحة الوطنية الفلسطينية.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية "بسام راضي"، إن "اللقاء شهد التباحث حول آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، لا سيما ملف المصالحة الوطنية، وذلك في ضوء التطورات الأخيرة على جميع الأصعدة الداخلية والإقليمية والدولية التي تتعلق بجوانب القضية الفلسطينية".

وخلال اللقاء، أكد "السيسي" حرص مصر على دعم التحرك الفلسطيني الساعي لاستعادة حقوق الشعب الفلسطيني، وتسوية القضية وفق حلول عادلة وشاملة، بهدف إيجاد فرص للتحرك الإيجابي لتوفير المناخ المواتي لاستقرار الأوضاع على الأرض، خاصة من خلال دفع مسار المصالحة الوطنية.

فيما لفت "عباس"، إلى أن السلطة الفلسطينية عازمة على المضي قدما في خطوات إنهاء الانقسام، سعيا لتوحيد الشعب الفلسطيني، وتمكينه من مواجهة التحديات المختلفة التي تواجه القضية الفلسطينية، وفق بيان الرئاسة المصرية.

واتفق الرئيسان، خلال اللقاء على مواصلة التشاور والتنسيق المكثف بينهما، لا سيما فيما يتعلق بمتابعة الخطوات القادمة على صعيد توحيد الصف الفلسطيني وفق اتفاق المصالحة المبرم في أكتوبر/تشرين الأول 2017.

وتقود مصر جهودا للتهدئة بين الفصائل الفلسطينية و(إسرائيل)، إلى جانب رعايتها محادثات ملف المصالحة الفلسطينية منذ بدء الانقسام الداخلي منتصف عام 2007.

ونجحت الجهود المصرية، في إحداث هدوء نادر، رافق فعاليات، أمس الجمعة، حتى شهدت الحدود بين (إسرائيل) والقطاع واحدا من أكثر أيّام الجمعة هدوءا بعد أشهر من العنف.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصالحة فلسطين عباس السيسي غزة تهدئة إسرائيل القضية الفلسطينية