هادي يؤكد استمرار العمليات العسكرية حتى استعادة صنعاء

الأحد 4 نوفمبر 2018 05:11 ص

أكد الرئيس اليمني "عبدربه منصور هادي" استمرار العمليات العسكرية في البلاد حتى استعادة العاصمة صنعاء، متوعدا "الحوثيين" بسقوط علمهم وارتفاع علم الجمهورية اليمنية قريبا فوق قمم جبال مران، بمحافظة صعدة شمالي اليمن.

وقال "هادي" في اتصال هاتفي مع قائد لواء العروبة العميد "عبدالكريم السدعي": "كما سقط علم الاستعمار البريطاني في مثل هذه الأيام في شهر نوفمبر العظيم، سيرتفع علم الجمهورية اليمنية فوق قمم جبال مران (بمحافظة صعدة شمال اليمن) وإن النصر قريب".

وأشاد "هادي" بما وصفه "بالبطولات التي يسطرها الأبطال في جبهتي الملاحيظ وكتاف بصعدة تباعا بدعم وإسناد من الأشقاء في دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية"، حسب ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" بنسختها التابعة للحكومة.

وأكد "هادي" أن "هذه الانتصارات النوعية تهدف إلى تحرير محافظة صعدة من الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران، وتخليص الوطن من شرور هذه العصابة الخبيثة لينعم الوطن والشعب اليمني بالأمن والاستقرار والطمأنينة".

وأضاف: "هذه العمليات العسكرية النوعية ستتواصل حتى تحرير العاصمة صنعاء وتحقيق حلم أبناء الشعب اليمني في الدولة المدنية الاتحادية الحديثة".

من جانبه، أوضح "السدعي" أن "قوات الجيش الوطني تقدمت في جبهة الملاحيظ أكثر من 40 كلم باتجاه قمة جبل مران، وحررت أكثر من 20 قرية كانت ميليشيا الحوثي الانقلابية تسيطر عليها".

وأكد "السدعي" أن "قوات الجيش الوطني أصبحت الآن مطلة على مثلث مران، أبرز مواقع الميليشيا في وادي خلب"، مشيرا إلى أن "الجيش الوطني سيرفع علم الجمهورية في أعلى قمة جبل مران في القريب العاجل".

وكثفت قوات الجيش الحكومي بمساندة قوات التحالف العربي عملياتها العسكرية منذ أيام في عدة جبهات بمحافظتي صعدة والحديدة، محققة تقدما نوعيا باتجاه مواقع "الحوثيين"، تزامنا مع دعوات الأمم المتحدة إلى عقد جولة جديدة من المفاوضات بين الأطراف المتصارعة.

وجاءت الدعوة الأممية بعد دعوات مماثلة من واشنطن ولندن، وكندا، خلال الأيام الأخيرة.

ولم تفلح مفاوضات سابقة في إنهاء الحرب باليمن، وفي ديسمبر/كانون الأول 2017، قال وزير الخارجية السعودي "عادل الجبير" في تصريحات صحفية: "تم إبرام أكثر من 70 اتفاقا مع الحوثي-صالح، ولم ينفذوا واحدا منها، تم التفاهم على أمور كثيرة ولم يطبقوا شيئا منها".

ويعاني اليمن، منذ قرابة 4 سنوات، من حرب بين القوات الحكومية المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، و"الحوثيين" الذين يسيطرون على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ 2014، من جهة أخرى.

  كلمات مفتاحية

جبال مران هادي الحوثيون الحرب في اليمن صعدة صنعاء الأمم المتحدة