حملة مقاطعة الإمارات تفضح انتهاكات أبوظبي ببرلين وباريس

الأحد 4 نوفمبر 2018 09:11 ص

شهد معرض الحملة الدولية لمقاطعة الإمارات في برلين وباريس، فعاليات حاشدة ضمن أسبوع خصصته الحملة لمقاطعة أبوظبي داخل أوروبا.

ةبدأ نشاط اليوم الأول الجمعة، في العاصمة الألمانية برلين، إذ جرى أمام بوابة "براندنبورغ" الشهيرة نصب عدد من الصور لجرائم حرب التحالف السعودي الإماراتي في اليمن.

وسلطت الصور الضوء على انتهاكات الإمارات لحقوق الإنسان داخليا، وما تمارسه من عمليات اعتقال تعسفي بحق معارضين وإعلاميين ومدونين وأكاديميين، ضمن قمعها لحرية الرأي والتعبير وتقييد الحريات العامة.

 

وتضمن المعرض المتحرك مشهدا تمثيليا يصور ولي عهد أبوظبي "محمد بن زايد"، بينما يقوم أطفال اليمن بتقييده لتقديمه للعدالة.

وفي مشهد أخر ضمن المعرض ظهر "بن زايد" يسحب الأطفال ويقيدهم وهم يرتدون ملابس ملطخة بالدماء.

 

والسبت، في باريس، تضمن المعرض، مجسما لولي عهد أبوظبي، وقد تم تقييده بالسلاسل في إشارة إلى المطالبة بمحاكمته دوليا لارتكابه جرائم حرب في اليمن، وانتهاكات لحقوق الإنسان في بلاده.

وجرى في المعرض إبراز لافتات تكشف انتهاكات الإمارات لحقوق الإنسان، وجرائمها بحق المدنيين في اليمن، إلى جانب صور لأطفال من ضحاياها.

وتم عرض صور لأهم الشركات الإماراتية أو الناشطة في الإمارات التي يتوجب مقاطعتها، إضافة إلى توزيع معلومات عن حملة المقاطعة الدولية لأبوظبي.

 

وكانت الحملة الدولية لمقاطعة الإمارات أطلقت، الجمعة، أسبوعا من الفعاليات الداعية إلى مقاطعة أبوظبي في أوروبا.

وتدعو "حملة المقاطعة" المجتمع الدولي للتدخل الفوري لوقف انتهاكات حقوق الإنسان في دولة الإمارات، وإلزام حكومة البلاد باحترام حقوق الإنسان.

وبدأت الحملة إجراءات قانونية ضد "بن زايد"، ومسؤولين إماراتيين آخرين، فيما قامت أيضا بتنظيم عدة فعاليات إعلامية تفضح دور الإمارات في اليمن، خاصة تجنيد المرتزقة الأجانب من أمريكا اللاتينية الذين يقومون بارتكاب جرائم حرب.

  كلمات مفتاحية

مقاطعة الإمارات انتهاكات أبوظبي محمد بن زايد الحرب في اليمن حقوق الإنسان

صفقة فرنسية لتحديث طائرات ميراج لدى الإمارات بـ552 مليون دولار