إسرائيل تعتقل 400 فلسطيني بينهم 62 طفلا خلال أكتوبر

الأحد 4 نوفمبر 2018 09:11 ص

أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن سلطات الاحتلال واصلت خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حملات الاعتقال التعسفية، مشيرا إلى أنها بلغت في تقريره الشهري حول الاعتقالات 400 حالة اعتقال، من بينهم 62 طفلا قاصرا، و16 امرأة وفتاة.

وأوضح الباحث والناطق الإعلامي للمركز "رياض الأشقر" أن التقرير رصد 21 حالة اعتقال لمواطنين من قطاع غزة، 10 منهم صيادون تم اعتقالهم خلال ممارسة عملهم قباله شواطئ القطاع بعد مصادرة مراكبهم.

وأصدرت محكمة الاحتلال حكما بالسجن المؤبد بحق الأسير "محمد يوسف شناوي" البالغ من عمره 22 عاما من حيفا بعد إدانته بقتل مستوطن، وإصابة آخر.

اعتقال الأطفال

وأشار "الأشقر" إلى أن الاحتلال واصل الشهر الماضي استهداف النساء والأطفال القاصرين بالاعتقال والاستدعاء.

ورصد المركز 62 حالة اعتقال لأطفال، أصغرهم طفل من عائلة "أبو رميله" وعمره 9 سنوات، تم احتجازه على حاجز قرب المسجد الأقصى، بينما اعتقل الطالبان "أمير إدريس" و"يعقوب إدريس"، وعمرهما 12 عاما، من مدرسة الخليل بالبلدة القديمة.

نساء وفتيات

بينما رصد المركز 16 حالة اعتقال لنساء وفتيات بينهن 4 قاصرات وهن الشقيقتين "أسيل" (14عاما)، و"نسرين" (15 عاما)، وهما نجلتى الأسير "بسّام أبو عكر" بعد اقتحام منزله في مخيم عايدة شمال بيت لحم، وأُطلق سراحهن بعد ساعات.

كما جرى اعتقال الفتاة "صابرين سند" وعمرها 17 عاما من بيت لحم، والفتاة "رنين عميره"، 18 عاما، خلال مواجهات في الخان الأحمر شرق القدس.

كذلك اعتقلت 4 سيدات من عائلة المطارد "أشرف نعالوه" الذى نفذ عملية "بركان"، والتي قتل فيها مستوطنين، حيث اعتقل الاحتلال والدته "وفاء محمود مهداوي" وعمرها 54 عاما؛ وكذلك شقيقاته الثلاثة، قبل أن يطلق سراح اثنين ويواصل اعتقال الأخيرة.

كذلك اعتقل الاحتلال زوجة الأسير "عبدالله عبيات" من بيت لحم خلال زيارتها لزوجها فى عوفر، وأطلق سراحها بعد أسبوع، فيما أعاد اعتقال الأسيرة المحررة "ياسمين أبو سرور" ووالدتها "فدوى أبو سرور" من مخيم عايدة بمدينة بيت لحم، وأطلق سراحها بعد 8 أيام.

الأسرى المعتقلين

وعلق الأسير "خضر عدنان" إضرابه المفتوح عن الطعام بعد 58 يوما، بعد حكم بالسجن الفعلي لمدة عام تنتهى بعد أيام، بينما لا يزال الأسير "ًصدام عوض" من الخليل يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام احتجاجا على التجديد له.

بينما أعلن الأسير "رزق الرجوب" (60 عام) من الخليل إضرابا مفتوحا عن الطعام بعد أن رفضت سلطات الاحتلال إطلاق سراحه وقد وعدته بذلك بعد أن خاض إضرابين عن الطعام.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الاحتلال الإسرائيلي اعتقال أسرى فلسطين غزة