مصممة أزياء سعودية تقدم أول عروضها بواشنطن

الأحد 4 نوفمبر 2018 09:11 ص

تمكنت المبتعثة السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية "سارة فؤاد" من تحقيق حلمها في تصميم الأزياء والموضة والملابس النسائية.

وقالت المبتعثة السعودية خلال لقاء لها مع إحدى الصحف المحلية، إن دخولها في التخصص منذ البداية كان مجرد هواية، ولكن مع الدراسة وبعد التخرج حققت نجاحا في هذه الهواية وبدأت تقدم أول تصاميم لعروضها في واشنطن.

وأضافت "سارة" أنها المحجبة الوحيدة التي درست التصميم وأصبحت مميزة في الجامعة، متابعة: "كنت أتلقى إعجاب الكثير من الطالبات على التصاميم ودائما كنت ألفت الانتباه والأنظار بسبب حجابي، وكنت أول محجبة تدرس مجال التصميم والأزياء في الجامعة".

كما بينت أنها تتلقى عروضا لتصبح عارضة للأزياء في الجامعة والمعارض الخارجية قائلة: "حجابي يضع بصمة مختلفة في عرض الأزياء ويراني الجميع مناسبة لعرض أزياء مختلف بسبب حجابي وخبرتي".

ونوهت بأن لتصاميمها ذوقها الخاص، مبينة أنها تعتمد على إلهامها وحدسها في تصميم الفساتين وتلجأ أحيانا لاستيحاء بعض التصاميم من الخارج.

وذكرت أن تصاميمها تنال مديح كثير من الأمريكيات لبساطتها ونعومتها، وذكرت بالرغم من أنها قيد التعليم ولم تتخرج بعد إلا أنها نجحت في إبهارهن بالتصاميم.

وحول أول معرض تستعرض فيه تصاميمها كان في شهر مارس/آذار 2017 في مدينة سياتل بولاية واشنطن، وحاليا تعرض تصاميمها في محل وسط المدينة يهتم بالأزياء، واعتمدت تصاميمها على خامات معينة من متاجر سياتل في واشنطن، حيث تنوع في خاماتها وتعتمد على الجودة نفسها.

وحول الصعوبات، بينت "سارة" أنها لم تكن تشعر أن للمجال صعوبات، لكن الصعب في الموضوع أنها كانت تتلقى بعض المضايقات والإزعاج من الناس ومحاولات الإحباط والتحطيم، وذكرت أنه كان تحديا لأن هذا التخصص لا يتواجد في البلاد.

واختتمت "سارة" بتقديم نصيحة لمحبي دخول تخصص عالم الأزياء قائلة: "عالم الأزياء دائما يفتح لك أبوابه من فكرة بسيطة، التفي حول المقدرين للفن حتى تتضاعف الأفكار البسيطة وتقومي بإنجازات عظيمة".

  كلمات مفتاحية

السعودية امرأة تصميم أزياء موضة ملابس

انتقادات لمصممة أزياء سعودية وصفت القرآن بألفاظ غير لائقة