القرني يكشف صفات الطبيب المحترف.. ومغردون: ماذا عن المنشار؟

الأحد 4 نوفمبر 2018 10:11 ص

حالة من السخرية والتهكم نالها الداعية السعودي "عائض القرني"، إثر تغريدة له دعا فيها الأطباء إلى استقبال مرضاهم بـ"البسمة والتحية وإظهار الاهتمام والحفاوة"، حيث تساءل ناشطون عن موقف الداعية من الطبيب الذي ينشر معارضيه، في إشارة لما جرى مع الكاتب "جمال خاشقجي".

وغرد "القرني"، الذي بات يثير جدلا في الأشهر الأخيرة، بكثرة إطرائه على القيادة السعودية، وعدم انتقادها، رغم ما تشهده البلاد من أزمات، وقال: "الطبيب المُحترف المُتميز هو من يستقبل المريض بالبسمة والتحية وإظهار الاهتمام والحفاوة به، ورفع معنوياته".

وأضاف متحدثا عن الطبيب المحترف، بأنه من يخبر "المريض بمرضه بطريقة بسيطة سهلة، وعدم تهويل المرض عليه، وإخباره أن الشفاء سهل قريب بإذن الله".

 

تدوينة "القرني"، أثارت موجة من السخرية والتهكم عليه، حيث شن متابعوه موجة من الهجوم ضده، متسائلين عن رأيه في الطبيب الذي نشر "خاشقجي" بالمنشار عقب قتله داخل القنصلية السعودية بإسطنبول الشهر الماضي.

كما تساءل الناشطون، عن مواصفات الداعية والشيخ المسلم، وموقفه من انتقاد ما يراه ظلما حوله.

 

ويثير "القرني" مؤخرا الجدل، بين فترة وأخرى، بسبب تأييده المطلق للأسرة السعودية الحاكمة، والتي كان آخرها نشره قصيدة تغزّل فيها بولي العهد الأمير "محمد بن سلمان" بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ88، تحت عنوان "شبيه الجد".

ومع حادثة اغتيال "خاشقجي"، عبر "القرني"، عن دعمه لبلاده في مواجهة ما وصفه بـ"مكر الماكرين"، في إشارة على ما يبدو للضغوط التي تتعرض لها المملكة.

ولم يذكر "القرني"، اسم "خاشقجي" صراحة، كما لم يعبر عن تضامنه الإنساني مع اختفائه أو اغتياله، إذ تجنب الحديث أو التطرق إلى تلك القضية صراحة تماما.

  كلمات مفتاحية

عائض القرني السعودية خاشقجي منشار طبيب