العراق.. تحالف الصدر يرفض التصويت لمرشحي عبدالمهدي

الأحد 4 نوفمبر 2018 11:11 ص

قال عضو في البرلمان العراقي عن تحالف "سائرون" المدعوم من الزعيم الشيعي "مقتدى الصدر"، الأحد، إن تحالفه في البرلمان لن يصوت لصالح المرشحين لتولي 8 حقائب وزارية في حكومة رئيس الوزراء "عادل عبدالمهدي".

وأضاف "صباح العكيلي" أن "عبدالمهدي إذا قدم الثلاثاء المقبل نفس الوزراء المرشحين الثمانية الذي سبق أن قدمهم في جلسة منح الثقة، فإننا في تحالف سائرون لن نصوت لصالحهم".

وأوضح "العكيلي" أن "هدفنا وشعارنا في تحالف سائرون هو الإصلاح واستبدال الوجوه القديمة"، لافتا إلى أن "على رئيس الوزراء تقديم مرشحين جدد لتولي الحقائب الوزارية الثمانية الشاغرة".

وصّوت البرلمان العراقي في الـ25 من الشهر الماضي، على منح الثقة لـ14 وزيرا في حكومة "عبدالمهدي" من أصل 22 وزيرا قدمهم للبرلمان لمنحهم الثقة.

ورفض البرلمان بغالبية أعضائه التصويت لمرشحي الحقائب الثمانية في حكومة "عبدالمهدي"، بسبب انتمائهم للكتل السياسية، وهي الداخلية، والدفاع، والثقافة، والتربية، والعدل، والتخطيط، والتعليم العالي، والهجرة.

وقرر البرلمان العراقي عقد جلسة رسمية الثلاثاء المقبل لاستكمال التصويت للكابينة الوزارية.

وأعلن رئيس الوزراء العراقي "عادل عبدالمهدي" خلال مؤتمر صحفي في بغداد، الأسبوع الماضي، أنه لن يقدم مرشحين جددا للبرلمان في جلسة الثلاثاء المقبل.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

رئيس الوزراء العراقي الصدر الحكومة الجديدة تصويت البرلمان العراقي