تشييع الشقيقتين تالا وروتانا فارع بالسعودية ودفنهما في البقيع

الأحد 4 نوفمبر 2018 12:11 م

شيَّع أهالي المدينة المنورة فجر الأحد، جثماني الفتاتين "تالا" و"روتانا فارع"، اللتين تم العثور عليهما متوفيتين في نهر هدسون بولاية نيويورك الأمريكية.

وتم تأدية صلاة الميت على جثماني الشقيقتين بالمسجد النبوي عقب صلاة الفجر، ومن ثم تم دفنهما بمقبرة بقيع الغرقد.

وكان جثمانا الفتاتين "روتانا" وتبلغ 22 عاما، و"تالا" البالغة 16 عاما، قد وصلا إلى المملكة، السبت.

يذكر أن شرطة ولاية نيويورك كانت قد عثرت على جثتي الشقيقتين مؤخرا في نهر "هدسون" بالولاية، حيث كانتا مقيدتين بشريط لاصق مع بعضهما بعضا، فيما لم تُحدد بعد أسباب الوفاة، ولا تزال التحريات جارية حول الجريمة.

والجمعة، أعلنت شرطة نيويورك أن المعلومات التي جمعتها حتى ذلك الحين أشارت إلى أن الشقيقتين توفيتا منتحرتين.

وذكر مدير قسم التحريات في شرطة نيويورك، "ديرموت شيا"، أن أحد الشهود في إطار القضية قال إن "تالا وروتانا فضلتا الانتحار على العودة إلى السعودية".

وأوضح "شيا" أن الشقيقتين رأتهما عائلتهما في فيرجينيا للمرة الأخيرة يوم 30 نوفمبر/تشرين الثاني من عام 2017، ومن ثم قضيتا بعض الوقت في مأوى لضحايا العنف المنزلي حتى أواخر أغسطس/آب 2018 ووصلتا إلى نيويورك، على ما يبدو يوم 1 سبتمبر/أيلول الماضي، حيث أقامتا في غرفة بأحد الفنادق المحلية الراقية.

ونقل المتحدث عن شاهد عيان قوله إنه رأى امرأتين تصليان بصوت عال على مدار 15 دقيقة جاثيتين على ركبتيهما بارتفاع 9 أمتار من نهر "هدسون" في الساعة الـ7 من صباح يوم 24 أكتوبر/تشرين الأول الذي تم فيه العثور على جثتيهما.

وأشار "شيا" إلى أن الشقيقتين اللتين أقامتا في الولايات المتحدة منذ عامين أو 3 سنوات تعرضتا للعنف وربما طلبتا حق اللجوء في الولايات المتحدة، وذلك مع استكمال التحقيقات حتى اللحظة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تالا روتانا قتل دفن تشييع البقيع المسجد النبوي المدينة السعودية

تفاصيل جديدة عن الوفاة الغامضة لشقيقتين سعوديتين بأستراليا