الاتحاد التونسي يشكك في نزاهة كاف بسبب نهائي أفريقيا

الأحد 4 نوفمبر 2018 02:11 ص

شن الاتحاد التونسي لكرة القدم هجوماً عنيفاً على الاتحاد الأفريقي للعبة "كاف"، بسبب الأحداث التي شهدتها مباراة الأهلي المصري والترجي الرياضي التونسي، في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2018.

وكان الأهلي قد فاز على الترجي، بنتيجة 3-1، بملعب "برج العرب" بمدينة الإسكندرية، في مباراة شهدت الكثير من الجدل التحكيمي.

وأصدر الاتحاد التونسي بيانا رسميا، أكد من خلاله استنكاره للعقوبات التي وقعها الاتحاد الأفريقي ضد الترجي، وقال: "نستغرب من توقيت العقوبات التي تعد قاسية جدا رغم أننا نرى العديد من الملاعب التي تشهد وقائع أكثر خطورة، ورغم ذلك لا تكون العقوبات بهذا الشكل".

وأضاف: "ندعو الجهات المختصة في الاتحاد الأفريقي باستعجال النظر في استئناف الترجي بما يضمن مراجعة العقوبات قبل إياب نهائي أفريقيا".

وتابع: "سجلنا اعتراضنا من عدم معاملة الجماهير بالمثل من قبل الاتحاد الأفريقي، الكاف يطالب بعدم وجود أي جماهير من الترجي، في المدرجات فوق جماهير الأهلي، هذا ليس مبررا، خصوصا أنه لم يحدث مع جماهير الترجي في مصر".

وأكمل: "سجلنا عدم ارتياحنا لاستعمال الاتحاد الأفريقي عبارات نراها غير مقبولة على الإطلاق بخصوص احترافية الأمن التونسي، وسجلنا تعجبنا من التكتم على إعلان اسم حكم لقاء الأهلي والترجي، رغم تداول اسم الحكم الجزائري في الصحافة المصرية قبل 4 أيام من المباراة".

وأضاف: "طالبنا باتخاذ قرارات فورية ضد الحكم الجزائري بعد الأداء السيئ في المباراة، ونطالب بمراجعة كل القرارات الإدارية التي اتخذها الحكم ومست العديد من لاعبي الترجي، طالبنا الاتحاد الأفريقي بمنع وليد أزارو من المشاركة في النهائي لأنه لم يحترم الميثاق الرياضي واعتدى بالعنف على لاعب الترجي".

وتابع: "استنكرنا التعامل السيئ مع حافلة الترجي وتأخر دخولها الملعب لأكثر من 15 دقيقة قبل المباراة".

واختتم البيان قائلاً: "نحن ندافع عن حقوق الترجي ولكن في الوقت نفسه نطالب جماهير الفريق باحترام الضيوف واحترام الاتحاد الأفريقي، ونحن نثق في أحمد أحمد رئيس الكاف وندعوه للتدخل العاجل لدى كل الجهات واللجان المعنية لمراجعة الإجراءات والعقوبات القاسية وذلك ضمانا للحياد".

  كلمات مفتاحية

الترجي الأهلي أبطال أفريقيا الكاف