للمرة الثالثة.. السعودية تتوج بكأس أمم آسيا للشباب

الأحد 4 نوفمبر 2018 02:11 ص

نجح المنتخب السعودي في التتويج بكأس أمم آسيا لكرة القدم تحت 19 سنة، بعدما تغلب على نظيره الكوري الجنوبي، بهدفين مقابل هدف، في المباراة النهائية للبطولة، والتي احتضنتها دولة إندونيسيا.

باغت المنتخب السعودي نظيره الكوري الجنوبي مع انطلاقة صافرة بداية المباراة، عندما أرسل "حامد الغامدي" تمريرة حريرية  إلى "عبدالمحسن القحطاني"، وضعه وجهاً لوجه مع حارس المنتخب الكوري، لكن الأخير ينجح في التصدي، وترتد الكرة لتجد المتابع القناص "تركي العمار"، الذي يعيد الكرة إلى داخل الشباك الكورية، في الدقيقة 2.

وعزز المنتخب السعودي تقدمه بهدف ثان عند الدقيقة 22، عندما تمكن الموهوب "خالد الغنام"، من إحراز الهدف الثاني من تسديدة رائعة.

وعند الدقيقة 63 تعرض اللاعب الكوري الجنوبي "سون جين" للعرقلة من جانب "مهند الشنقيطي" ليحتسب الحكم ركلة جزاء، يسجل منها "تشو يونج" هدف التقليص للمنتخب الكوري، لكن الهدف لم يمنع المنتخب السعودي من الفوز في المباراة وباللقب.

وهذه هي المرة الثالثة التي يتوج فيها المنتخب السعودي بكأس آسيا للشباب بعد عامي 1986 على حساب البحرين، وعام 1992 على حساب كوريا الجنوبية.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب الكوري الجنوبي هو صاحب الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج برصيد 10 مرات، خلفه منتخب العراق بـ5 مرات، ثم السعودية وكوريا الشمالية وكل منهما 3 مرات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

آسيا للشباب السعودية كوريا الجنوبية

فوز الأردن وتعادل الإمارات في كأس آسيا تحت 23 عاما