زومبي وعنده أنيميا.. مصريون ينتقدون تمثالا مشوها لمحمد صلاح

الأحد 4 نوفمبر 2018 03:11 ص

"هذا القبح لا يمثل صلاح".. بانتقادات لاذعة علق مغردون مصريون على تمثال اللاعب الدولي المصري ونجم نادي ليفربول الإنجليزي "محمد صلاح"، الذي جرى وضعه أمام قاعات "منتدى شباب العالم" بدعوى تكريمه.

ذلك "التكريم" لم ير فيه المغردون إلا إهانة صارخة تستوجب سترها عن اللاعب خشية اكتئابه.

وأثار التمثال الذي يعود لنحاتة مصرية شابة تدعى "مي عبدالله"، معروفة باسم "نحاتة المنيا" سخرية واسعة بين ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة أنه في منتدى يحضره الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، ما دفع المغردين لاعتبار الخطأ لا يقتصر على النحاتة وإنما تجاوزه لكل أجهزة الدولة.

وانطلق منتدى شباب العالم، كحدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ، بمشاركة أكثر من 5 آلاف شاب وفتاة، من 160 دولة حول العالم.

ووضع منظمو المنتدى تمثالًا لـ"صلاح" أمام قاعات المنتدى، كنوع من التكريم، ولفت الشباب المشارك إلى إنجازاته؛ لاتخاذه قدوة.

لكن جاءت أغلب ردود رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول التمثال ساخرة منه، فمنهم من وصفه بـ"موميا صلاح"، أو "زومبي محمد صلاح"، وربما كان التمثال مصابا بـ"الأنيميا" برأي آخرين.

بينما سخر آخر من التمثال وقال إن "محمد صلاح لو شاف التمثال دا هيتنازل عن الجنسية المصرية"، فيما علّقت إحدى الناشطات بأنه يجب حجب صورة التمثال عن "صلاح" حتى لا يعود لاكتئابه وصيامه عن التهديف.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تمثال محمد صلاح زومبي محمد صلاح موميا محمد صلاح منتدى شباب العالم

تمثال الفلاحة المصرية بأحمر شفاه وركبة عارية