تركيا تعمم سلاحا محلي الصنع على وحداتها الأمنية والعسكرية

الاثنين 5 نوفمبر 2018 06:11 ص

أعلن مدير مصنع الأسلحة المحلية التركية في ولاية "كرك كاليه" التركية "محمد أوجاقجي أوغلو" تسليم المديرية العامة للأمن التركي، 3 آلاف قطعة من سلاح بندقية المشاة "MPT-55" محلية الصنع.

وأوضح "أوجاقجي أوغلو" أنه سيتم تسليم الدفعة الثانية من السلاح المحلي، والمكونة من 15 ألف بندقية خلال 15 يوما، مشيرا إلى سيتم تسليم ما مجموعه 60 ألف بندقية بنهاية العام الجاري.

وبدأت تركيا في تصنيع سلاحها المحلي في يوليو/تموز 2015 بناء على طلب القوات الأمنية، وعملت على تصميمه وتطويره فيما بعد بما يتناسب مع احتياجات القوات المسلحة التركية بحيث يمكن استخدامه ضمن الاشتباكات، وفي الليل والنهار وجميع الظروف الجوية.

ويُوصف سلاح "MPT-55"، المصمم من قبل المهندسين والعمال الأتراك والذي تعود حقوق تصنيعه وملكيته لمعهد الآلات والكيمياء (MKE) التركي، بأنه ذو تأثير وفعالية في الاشتباكات التي تجرى في الأماكن السكنية.

وتم تصنيع السلاح على نمطين: الأول ذو فوهة طويلة "MPT-55" والآخر ذو فوهة قصيرة "MPT-55 K"، ويبلغ وزنه 3300 غرام ويمكنه إطلاق 850 رصاصة في الدقيقة الواحدة.

جدير بالذكر أن الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" وجه تعليمات بالتخلي عن استخدام السلاح الغربي واستبداله بآخر محلي الصنع عقب أزمة حظر الولايات المتحدة منح تأشيرات للمواطنين الأتراك لأكثر من شهرين، وامتناعها وألمانيا عن تزويد تركيا ببعض الأسلحة.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

تركيا محمد أوجاقجي أوغلو كرك كاليه الولايات المتحدة ألمانيا

تركيا.. 4 آلاف بندقية وطنية متطورة جديدة تدخل الخدمة