الكاف يكشف أسباب تأخر قرعة أبطال أفريقيا والكونفدرالية

الاثنين 5 نوفمبر 2018 08:11 ص

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" أسباب تأخر إجراء مراسم قرعة دوري أبطال أفريقيا، وبطولة الكونفدرالية الأفريقية لعام 2019، رغم إعلانه في وقت سابق، أن الموعد المحدد هو السبت 3 نوفمبر/تشرين الثاني، في العاصمة المغربية، الرباط.

وأصدر "كاف" بيانا رسميا قال فيه: "بعد اجتماع لجنة مسابقات الأندية يوم السبت في الرباط، يوم 3 نوفمبر/تشرين الثاني من عام 2018، ونظرا للحالة الاستثنائية بسبب الموسم الانتقالي وتغير مواعيد الأندية المشاركة في الكونفدرالية، سيتم اتخاذ القرار في وقت لاحق من قبل لجنة الطوارئ".

وأضاف: "وبالإشارة لقواعد الكونفدرالية، لا يحق لأي اتحاد المشاركة بأكثر من فريقين في البطولة، حتى لو كان حامل لقب البطولة بطلا للكأس المحلي، أو ثالث الدوري المحلي، فسيمثل الاتحاد فريقا آخر بجانب البطل فقط".

وتابع: "في البطولة الانتقالية 2018-2019، سيُلعب الدور التمهيدي فيها قبل نهائي البطولة الجارية، إذ سيقام أحد أيام 30 ديسمبر/كانون الأول، 1 و2 نوفمبر/تشرين الثاني، بطل الكونفدرالية 2018 الذي سيكون أحد فريقي فيتا كلوب الكونغولي أو الرجاء المغربي، وبالتالي لن تُعرف هوية البطل قبل الأدوار التمهيدية".

واختتم الاتحاد الأفريقي بيانه قائلا: "هذا الوضع الاستثنائي ستتم إحالته إلى لجنة الطوارئ من أجل اتخاذ القرار اللازم".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الكونفدرالية الكاف فيتا كلوب الكونغولي