سؤال محرج من إعلامية للوليد بن طلال عن خاشقجي

الاثنين 5 نوفمبر 2018 09:11 ص

انتقدت الإعلامية السعودية الحاصلة على الجنسية الفرنسية "إيمان الحمود"، تصريحات الأمير السعودي ورجل الأعمال "الوليد بن طلال" التي أدلى بها، الأحد، مع قناة "فوكس نيوز" الأمريكية، وتطرق فيها إلى قضية مقتل الصحفي والكاتب "جمال خاشقجي".

وانتقدت "الحمود" في تغريدة لها عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر"، تصريحات "الوليد" التي قال فيها إن هناك تعليمات سعودية دائمة للتواصل مع المعارضين في الخارج لإقناعهم بالعودة، وإن الهدف من فريق الـ15 المتهم بتنفيذ عملية قتل الصحفي ويجري التحقيق حاليا معهم، كان لـ"التفاوض مع جمال خاشقجي في إسطنبول وإقناعه بأدب".

وقالت: "إذا كان صديقك المرحوم ياسمو اأامير يحتاج 15 شخص حتى يفهم؟! كيف كنت ستسلمه إدارة محطة تلفزيونية كاملة"، في إشارة إلى منصب الصحفي الراحل في قناة "العرب" الإخبارية التي امتلكها الأمير السعودي وشغل "خاشقجي" فيها منصب المدير، قبل أن يتم غلقها بعد يوم واحد من البث.

واعتبر الملياردير السعودي المشهور، أن لا علاقة لولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان"، بمقتل "خاشقجي"، داعيا المملكة للإسراع في إجراء التحقيق.

وقال "الوليد"، في مقابلته مع قناة "فوكس نيوز" الأمريكية، الأحد: "خاشقجي لم يكن فقط صديقا لي بل هو عمل معي، وكانت قناة العرب آخر مكان شغله بالسعودية"، وتابع: "جمال كان إصلاحيا، ولم يكن معارضا على الإطلاق".

وأضاف رجل الأعمال السعودي إن "ما حصل في القنصلية السعودية أمر مريع ومزر ومأساوي، وإنني مقتنع بأن السعودية ستصل إلى حقيقة الأمر، ولكن، من فضلكم، يجب إعطاء بعض الوقت لإنجاز التحقيق وإعلان نتائجه من قبل الحكومة السعودية".

وشدد على ضرورة عدم التكهن بخصوص ما توصل إليه التحقيق السعودي، وإعطاء الوقت للمملكة لإنجاز التحريات.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية الوليد بن طلال إيمان الحمود جمال خاشقجي قتل فرقة الاغتيال