وفد أمني مصري يصل إلى غزة لبحث المصالحة والتهدئة

الاثنين 5 نوفمبر 2018 12:11 م

وصل وفد أمني من جهاز المخابرات العامة المصري، ظهر الإثنين، إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون "إيريز" (شمال)؛ لاستكمال المباحثات التي يجريها مع حركة "حماس" حول ملفي "التهدئة" مع (إسرائيل)، و"المصالحة الفلسطينية".

وقال مصدر أمني فلسطيني إن "الوفد الأمني المصري وصل لقطاع غزة، برئاسة اللواء أحمد عبدالخالق، مسؤول الملف الفلسطيني في جهاز المخابرات، ويضم في عضويته العميد همام أبو زيد".

ويجري الوفد المصري، جولة مكوكية بين قطاع غزة والضفة الغربية و(إسرائيل) منذ أسابيع، يلتقي خلالها مسؤولين في حركتي "حماس" و"فتح"، والحكومة الإسرائيلية، في إطار استكمال المباحثات التي تقودها بلاده حول ملف المصالحة الفلسطينية و"التهدئة" بغزة.

وهذه الزيارة السادسة للوفد الأمني المصري إلى قطاع غزة، خلال ثلاثة أسابيع.

وكان مصدر فلسطيني مُطلع، قد كشف الخميس الماضي، أن المخابرات المصرية، التي تقود جهود الوساطة بين الفصائل الفلسطينية و(إسرائيل)، حققت تقدما ملموسا في مفاوضات التهدئة.

وتشمل بنود الاتفاق المرتقب، تخفيف الحصار عن قطاع غزة، مقابل وقف الاحتجاجات التي ينفذها الفلسطينيون قرب السياج الحدودي بين قطاع غزة و(إسرائيل).

وتنظم فصائل فلسطينية، من أبرزها "حماس" و"الجهاد"، مسيرات قرب السياج الفاصل بين القطاع و(إسرائيل) منذ نهاية مارس/آذار الماضي، أسفرت عن استشهاد أكثر من مئتي فلسطيني وجرح الآلاف.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

غزة وفد أمني حماس فتح إسرائيل تهدئة مصالحة