وفاة القطري جمعة صاحب أول إنجاز عربي بأبطال آسيا

الاثنين 5 نوفمبر 2018 12:11 م

توفى المدير الفني السابق لنادي السد القطري، "عبيد جمعة"، الذي حقق أول لقب للأندية العربية بدوري أبطال آسيا، وذلك عن عمر يناهز 65 عاماً.

ونعى السد مدربه الأسطوري، عبر عدة تغريدات نشرها على حساب النادي الرسمي على "تويتر"، وقال: "انتقل إلى رحمة الله تعالى الكابتن عبدالله جمعان (عبيد جمعة) اللاعب والمدرب السابق في صفوف نادي #السد وصاحب أول لقب عربي في #دوري_ابطال_اسيا عندما كان كان مدرباً للسد عام 1989، اللهم اغفر له وتجاوز عنه ووسع مدخله وارحمه برحمتك يارب العالمين، إنًّ لله وإنَّ إليه راجعون".

وأضاف: "صلاة الجنازة على الراحل الكابتن #عبيد_جمعه تقام اليوم الإثنين بعد صلاة العصر ويوارى جثمانه الثرى في مقبرة مسيمير، إنا لله و إنا إليه راجعون".

كما استعرض السد بعض إنجازات "عبيد جمعة"، وقال: "ساهم المرحوم #عبيد_جمعة في كتابة جزء كبير من تاريخ نادي #السد من خلال لقبين خارجيين حققهما السد.. فكان رحمه الله مدرباً للفريق ومحققاً لقب #دوري_ابطال_اسيا عام 1989 وأيضاً مساعداً للراحل بلاتشي عند تحقيق لقب دوري أبطال العرب عام 2001".

ولعب "جمعة" في صفوف السد عندما بلغ 18 عامًا بمركز لاعب الوسط المدافع وحقق عدة ألقاب محلية كما شارك مع قطر في كأس الخليج عام 1974 لكن الإصابة أجبرته على الاعتزال مبكرًا بعد مسيرة استمرت نحو عشر سنوات.

وبعدما اتجه للتدريب قاد السد للقبه الأول في دوري الأبطال عام 1989 على حساب الكرخ العراقي، ليحقق أول لقب للأندية العربية في البطولة التي انطلقت عام 1967، كما درب منتخب قطر للشباب وعمل في الفترة الأخيرة كمحلل بمحطة تليفزيونية.

  كلمات مفتاحية

السد عبيد جمعة دوري أبطال آسيا