الكاف يكشف عن جوائزه السنوية وطريقة اختيار الفائزين

الاثنين 5 نوفمبر 2018 01:11 ص

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، الإثنين، عن جوائز الأفضل في القارة السمراء خلال عام 2018، والمقرر إعلان أسماء الفائزين بها خلال حفله السنوي المقرر إقامتها في العاصمة السنغالية دكار، يوم الثلاثاء، 8 يناير/كانون الثاني 2019.

وبلغ عدد الجوائز التي رصدها "الكاف" 11 جائزة وهي "أفضل لاعب أفريقي، أفضل لاعب محلي، أفضل لاعب صاعد، أفضل مدير فني لفريق رجال، أفضل مدير فني لفريق نسائي، أفضل مدير فني لمنتخب رجال، أفضل مدير فني لمنتخب نسائي، هدف العام، أفضل 11 لاعبا في أفريقيا التشكيلة المثالية، جائزة يدينكاتشو تيسيما لرئيس اتحاد العام، الجائزة البلاتينية".

ووفقا للجنة المنظمة لحفل "الكاف" سيتم تحديد الفائزين بجائزة أفضل لاعب أفريقي وأفضل لاعب للسيدات عن طريق "اللجنة الفنية والتطوير بالإتحاد الأفريقي و خبراء الإعلام، الأساطير، مدربي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية الأفريقية".

وبالنسبة لجوائز أفضل لاعب شاب، أفضل مدير فني لفريق رجال، وأفضل مدير فني لفريق نسائي، وأفضل مدير فني لمنتخب رجال وأفضل مدير فني لمنتخب نسائي، سيتم اختيارهم من قبل أعضاء اللجنة الفنية والتطوير بالاتحاد الأفريقي وخبراء الإعلام، الأساطير، مدربي دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي.

وللمرة الأولى، سيتم اختيار أفضل 11 لاعبا عن طريق الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين "FIFPro"، بينما سيتم تحديد هدف السنة عن طريق التصويت العام عبر الإنترنت، وسيتم اختيار المرشحين استنادًا إلى أدائهم من فبراير/شباط 2018 إلى نوفمبر/تشرين الثاني من نفس العام، على أن يتم الإعلان عن الفائزين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الاتحاد الأفريقي الكاف الكونفيدرالية أبطال أفريقيا