وفد عراقي بعد احتجازه بمطارالقاهرة: الدافع سياسي ومتعمد

الاثنين 5 نوفمبر 2018 06:11 ص

علق الوفد العراقي، مشاركته في مونديال القاهرة للإعلام العربي، اعتراضا على احتجاز السلطات المصرية، أفراده بمطار القاهرة لعدة ساعات، فيما أكد أعضاءه أن هناك دوافع سياسية متعمدة وراء الاحتجاز.  

وفى هذا الصدد عبرت، عضو مجلس الأمناء بشبكة الإعلام العراقي، والممثلة العراقية الشهيرة "هديل كامل" عن حزنها وصدمتها لما حدث.

وقالت "هديل"، لدى عودتها والوفد المرافق لها إلى بغداد، الإثنين، إنها - وفي تقديرها الخاص - تعتقد أن الدافع وراء الاحتجاز سياسي ومقصود، متابعة: "إنه تعمد التقليل من شأن العراق والعراقيين".

وتابعت، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام عراقية، أنه إذا كانت قراءتهم للموقف خاطئة، فعلى الحكومة المصرية أن تثبت حسن النية، وتتخذ إجراءات رادعة بشأن الموظفين الذين أخذوا إجراءات تعسفية بحق أعضاء الوفد العراقي باحتجازهم في سجن المطار".

وشددت عضو مجلس الأمناء بشبكة الإعلام العراقي على أن الوفد لم يقترف أي جريمة وأن دخوله إلى مصر كان سليما، وأن التأشيرات من السلطات المصرية.

 وطالبت في السياق من الحكومة العراقية ووزارة خارجية بلادها برد اعتبار كل عراقي يتعرض لإهانة من هذا النوع.

واختتمت تصريحاتها، قائلة: "بالتأكيد أن الموضوع لن يمر بسهولة على العراقيين والزملاء الذين تضرروا نفسيا ومعنويا، خصوصا أن علامات الاستفهام تبقى قائمة بشأن ما حدث".

  كلمات مفتاحية

العراق مصر احتجاز مطار القاهرة مونديال القاهرة للإعلام العربي

احتجاز «علاء الأسواني» لساعتين بمطار القاهرة عقب عودته