مانشستر يونايتد في ورطة بسبب راتب سانشيز الأسبوعي

الثلاثاء 6 نوفمبر 2018 08:11 ص

باتت إدارة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في ورطة كبيرة بسبب حلول موعد تجديد عقود بعض لاعبي فريقها الأول لكرة القدم، ومطالبتهم بالمساواة أو الاقتراب من المبلغ الذي يحصل عليه النجم التشيلي "أليكسيس سانشيز".

ويعد "سانشيز" أغلى لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، من حيث الراتب الأسبوعي، حيث يتقاضى 350 ألف جنيه أسبوعيا، كما تضاف إلى حسابه 75 ألف جنيه إسترليني إضافية إذا ما شارك في أي مباراة مع الفريق.

وتسعى إدارة مانشستر يونايتد لتجديد العقود الخاصة ببعض اللاعبين الأساسيين، وعلى رأسهم الحارس الإسباني "ديفيد دي خيا" والمهاجم الفرنسي "أنطوني مارسيال".

وتسبب الراتب الضخم الخاص بـ"سانشيز" في حدوث حالة من السخط بين عدد من اللاعبين داخل مانشستر يونايتد، حيث ذكرت تقارير صحفية أن وكلاء كل من "دي خيا" و"مارسيال" استغلا راتب النجم التشيلي كسلاح في مواجهة الإدارة خلال المفاوضات.

وينتهي عقدا "دي خيا" و"مارسيال" في الصيف المقبل، بجانب كل من مثل "خوان ماتا" و"آشلي يونغ" و"أنطونيو فالنسيا" و"ماتيو دارميان" و"آندر هيريرا" و"كريس سمالينغ" و"فيل غونز" و"أندرياس بيريرا".

وسيتعين على إدارة مانشستر يونايتد التعامل مع فجوة الرواتب ومطالب اللاعبين المادية، وعلى سبيل المثال يحصل "دي خيا" حاليا على 175 ألف جنيه إسترليني، أما "مارسيال" فراتبه 70 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا.

  كلمات مفتاحية

سانشيز دي خيا مارسيال مانشستر يونايتد الدوري الإنجليزي