إسرائيل: أحبطنا 480 هجوما في الضفة الغربية

الثلاثاء 6 نوفمبر 2018 11:11 ص

أعلن رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك"، "ناداف أرغمان"، صباح الثلاثاء، أن جهازه أحبط نحو 480 هجوما في الضفة الغربية، تم التخطيط لها في قطاع غزة ولبنان وتركيا.

وأكد "أرغمان"، خلال مشاركته في جلسة لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست، أن الواقع في الضفة الغربية مضلل للغاية، وأن المنطقة هناك تغلي.

وأضاف المسؤول الإسرائيلي: "نستطيع رصد الهدوء النسبي الظاهر للعيان، لكنه هدوء مضلل".

وقال "أرغمان": "في العام الماضي شهدنا هجمات، وتمكنا من إحباط 480 هجوما، وأوقفنا 219 خلية لحماس و590 من المنفذين المنفردين لهذه الهجمات، هذا يمكنه أن يشير إلى حجم الإرهاب تحت السطح.. لحظنا فإن غالبية الهجمات لم تنجح".

واعتبر أن "الهدوء الحالي في الضفة الغربية هو نتيجة عمل جاد ومشترك لكل الأجهزة الأمنية الإسرائيلية التي تسعى لتمكين الإسرائيليين من العيش جيدا بشكل يومي".

وبخصوص قطاع غزة، قال "أرغمان": "نشك أننا بصدد حرب أو معركة من جانب واحد، ومن جهة أخرى نحن أمام محاولة لفرض استقرار للأوضاع الإنسانية".

وفيما يخص قطاع الإنترنت (السايبر)، قال "أرغمان" إن الأجهزة الإسرائيلية نجحت في إحباط العديد من الهجمات في مجال التجسس ضد (إسرائيل)".

وبحسب مراقبين، فإن الضفة الغربية تمثل تهديدا كبيرا للاحتلال الإسرائيلي نظرا لموقعها الجغرافي، ما يدفع أجهزة الأمن الإسرائيلية لتشديد قبضتها الأمنية بالتنسيق مع السلطة الفلسطينية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الضفة الغربية قطاع غزة لبنان تركيا الشاباك