أردوغان: لا نقبل بتسيير دوريات أمريكية كردية في سوريا

الثلاثاء 6 نوفمبر 2018 12:11 م

أكد الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، الثلاثاء، رفضه تسيير الولايات المتحدة الأمريكية دوريات مشتركة مع الميليشيات الكردية المسلحة على الحدود السورية.

وقال "أردوغان" للصحفيين بعد لقائه الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية الحاكم، إنه "من المستحيل القبول بالدوريات المشتركة بين الولايات_المتحدة و(ي ب ك) في سوريا".

وأوضح أن لهذه الدوريات تداعيات سلبية خطيرة على الحدود التركية.

وتابع: "أتوقع من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن يوقف الدوريات المشتركة مع قوات سوريا الديمقراطية الكردية على الحدود السورية بعد اجتماع باريس".

وكانت القوات التركية قصفت، نهاية الشهر الماضي، مواقع لوحدات حماية الشعب الكردية على الضفة الشرقية لنهر الفرات شمالي سوريا.

وفي وقت سابق، أكد الرئيس التركي عزم بلاده على القضاء على الميليشيات الكردية المسلحة، شرقي نهر الفرات.

 وفي 24 مارس/آذار الماضي، تمكنت القوات التركية والجيش السوري الحر، في عملية "غصن الزيتون"، من استعادة منطقة عفرين بالكامل، من تنظيم "ي ب ك/ بي كا كا"، بعد 64 يوما من انطلاقها.

كما تمكنت القوات التركية والجيش السوري الحر خلال عملية "درع الفرات"، من استعادة مناطق واسعة من الريف الشمالي لمحافظة حلب، بينها مدينتا الباب وجرابلس، من تنظيم "الدولة الإسلامية" ، في الفترة بين أغسطس/آب 2016 حتى مارس/آذار 2017، ما أتاح لآلاف السوريين العودة إلى ديارهم.

  كلمات مفتاحية

أردوغان دوريات مشتركة ميليشيات كردية مسلحة العلاقات الأمريكية التركية الحدود السورية التركية

البنتاغون يعلن استكمال تدريب قوات الدوريات المشتركة بمنبج