ريال مدريد يقود تمردا على التشامبيونزليغ

الثلاثاء 6 نوفمبر 2018 01:11 ص

كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن إدارة ريال مدريد الإسباني، برئاسة "فلورنتينو بيريز"، هي المحرك الرئيسي لفكرة إنشاء بطولة دوري السوبر الأوروبي والاستغناء عن بطولة دوري أبطال أوروبا "تشامبيونزليغ".

وأوضحت الصحيفة إلى أن وثائق مسربة من موقع "فوتبول ليكس"، تؤكد تورط ريال مدريد في مسألة إنشاء دوري السوبر الأوروبي.

كما كشفت عن إرسال بريد إلكتروني إلى مساعد "فلورنتينو بيريز" واثنين آخرين، يوم الثاني والعشرين من تشرين الثاني/أكتوبر الماضي، بواسطة مسؤول شركة "كابيتال بارتنرز" وهي مؤسسة استثمار في الأسهم وتركز على بناء وتنمية الشركات الخاصة، تضمن هذه الكلمات "سأقوم بدراسة وثيقة مرفقة مع الرئيس".

وأشارت "ماركا" إلى أن الوثيقة تتضمن 13 صفحة طويلة وتفاصيل عن إمكانية إنشاء دوري السوبر الأوروبي في عام 2021، وهي بطولة ستقام على مدى 20 عاماً بمشاركة كبرى الأندية الأوروبية التي تشارك حالياً في دوري الأبطال.

كما جرى اقتراح مشاركة 16 فريقاً مؤسساً لهذه لبطولة دوري السوبر الأوروبي وهم بايرن ميونخ وريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس وباريس سان جيرمان وميلان ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتشيلسي وليفربول وأرسنال وأتليتيكو مدريد وروما وإنتر ميلان وبروسيا دورتموند ومارسيليا.

وأنه سيتم إنشاء هذه البطولة من خلال الاعتماد على شركة إسبانية لإدارة هذه البطولة، حيث يمتلك المؤسسون حصصاً في هذا المجال، بينما يملك ريال مدريد أكبر حصة في الشركة بنسبة 18.77%.

وكان بايرن ميونخ الألماني نفى وجود أي مفاوضات أو محادثات مع أي طرف آخر لإنشاء بطولة دوري السوبر الأوروبي، رغم اتهام رئيس مجلس النادي البافاري، "كارل هاينز رومينيجه" بالمسؤولية عن قيادة هذا التمرد.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس رابطة الأندية الأوروبية، ورئيس نادي يوفنتوس الإيطالي، "أندريا آنييللي" تحدث عن إعادة صياغة دوري أبطال أوروبا في عام 2021، دون الكشف عن تفاصيل أكثر، ما يفتح الباب أمام احتمال وجود بديل.

  كلمات مفتاحية

دوري السوبر الأوروبي ريال مدريد بايرن ميونخ يويفا