رئيس أركان الجيش المصري يتفقد القوات المشاركة بدرع العرب

الثلاثاء 6 نوفمبر 2018 06:11 ص

تفقد رئيس أركان الجيش المصري "محمد فريد" القوات المشاركة في تدريبات "درع العرب 1"، الذي تنفذه قوات من مصر والسعودية والإمارات والبحرين والكويت والأردن.

وأوضح المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية العميد "تامر الرفاعي"، في بيان، أن التدريبات تجري بمشاركة المغرب ولبنان بصفة مراقب في "قاعدة محمد نجيب العسكرية"، شمال غربي مصر، حيث قام "فريد" بالمرور على مركز القيادة المشترك، الذي تدار من خلاله كافة الأنشطة البرية والبحرية والجوية المخطط لها وأعمال التنسيق والسيطرة على القوات.

كما تابع رئيس الأركان مراحل التدريب المسبق التي تضمنت تنفيذ رمايات فردية بالذخيرة الحية، والتي تظهر الكفاءة القتالية التي تتمتع بها القوات، إضافة إلى الرماية غير النمطية للقوات الخاصة على كيفية التعامل مع المواقف التكتيكية الطارئة لمهاجمة بؤرة إرهابية عكست مدى ما وصلت إليه القوات من مهارات ميدانية وقتالية عالية.

وناقش "فريد" القوات في أسلوب تنفيذ المهام، مشددا على ضرورة تحقيق أقصى استفادة ممكنة من التدريب لمختلف القوات والأسلحة المشاركة،.

 وأكد على أن تدريب "درع العرب 1" يعد من أهم التدريبات العربية بالمنطقة التي تساهم في دعم أواصر التعاون العسكري في ظل التحديات المشتركة التي تهدد الأمة العربية.

وانطلق تدريب "درع العرب 1"، الأحد الماضي، ومن المقرر أن يستمر حتى 16 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

درع العرب مصر الجيش المصري محمد فريد