آل الشيخ يكشف حقيقة براءة المرداسي ويتوعد مطلق الشائعة

الثلاثاء 6 نوفمبر 2018 08:11 ص

كشف رئيس هيئة الرياضة السعودية، "تركي آل الشيخ"، الثلاثاء، حقيقة الأنباء التي انتشرت خلال الساعات الماضية وتحدثت عن براءة الحكم الدولي "فهد المرداسي" من تهمة المطالبة بالحصول على رشوة والتلاعب بالنتائج.

وكان عدة صحف سعودية، أبرزها "الوطن" و"المدينة"، أكدت أن النيابة العامة السعودية أعلنت براءة "المرداسي"، وأنه يحق له مزاولة مهنة التحكيم مرة أخرى، قبل أن تعود وتنفي صحة الخبر وتنشر اعتذارا عنه.

وغردت صحيفة "المدينة" على حسابها بـ"تويتر": "تنفي الصحيفة ماورد في خبر براءة #فهد_المرداسي من قبل #النيابة_العامة وتؤكد انه اجتهاد غير موفق من مصدرها وتعتذر لقرائها عن ذلك".

وأضافت: "لا صحة لما نشرته المدينة عن براءة الحكم فهد المرداسي.. "المدينة" تعتذر لقرائها".

بدوره غرد "آل الشيخ" على "تويتر"، قائلا:

وتابع: "المسألة أكبر من مجرد اعتذار ويتم نشره وينتهي الأمر؛ هناك ضرر حصل وهناك إيهام للقارئ من خلال التعدي على النيابة العامة واستخدامها لإضفاء مصداقية على خبر مكذوب كهذا!".

وأعلن الاتحاد السعودي، في مايو/أيار الماضي، استبعاد "المرداسي" من إدارة مباراة اتحاد جدة والفيصلي، في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، وتحويله للمباحث الإدارية للتحقيق معه.

وكان أحد رؤساء طرفي النهائي تواصل مع "تركي آل الشيخ"، وأبلغه عن وجود شبهات في مكالمات هاتفية ومحادثات بينه وبين الحكم "المرداسي".

كما كشفت مصادر سعودية أن أحد رؤساء الأندية السابقين اتصل بـ"آل الشيخ" وأبلغه عن ثلاث حالات سابقة بطلها "المرداسي".

تجدر الإشارة إلى أن "فهد المرداسي" هو أحد الحكام الذين اختارهم الاتحاد الدولي "فيفا"، لإدارة مباريات كأس العالم 2018 بروسيا، قبل أن يتم استبعاده بسبب القضية.

  كلمات مفتاحية

السعودية فهد المرداسي تركي آل الشيخ التحكيم السعودي

بعد غياب 18 شهرا.. السعودي المرداسي يطلب العودة لإدارة المباريات