مشهد محزن لبائعة خضراوات يحرج الحكومة المصرية

الأربعاء 7 نوفمبر 2018 08:11 ص

لاقى مشهد تعرض بائعة خضار، في إحدى الأسواق، شمالي مصر، لاعتداء من قبل أجهزة محلية، تداولا واسعا على مواقع التواصل، وحملات تضامن مع البائعة المعتدى عليها.

وروت "كريمة حمدان"، أنها كانت تبيع الخضراوات في السوق لمساعدة زوجها، أثناء شن حملة لإزالة الإشغالات من الطريق.

وأضافت في مداخلة هاتفية مع برنامج "90 دقيقة"، المذاع عبر فضائية "المحور"، أمس الثلاثاء، أنها فوجئت بتوجيه رئيس مدينة رأس البر، بمحافظة دمياط، بضبطها، والقبض على زوجها.

وتابعت: "طلبت من رئيس المدينة ترك عربية الخضار لي ولأولادي ولكنه رفض، وأبلغني بأني سأحصل على العربية بعد شهر ودفع الغرامة، وعندما تمسكت بالعربية قلبوها على الأرض".

وأثار مشهد الخضراوات الملقاة على الأرض، والبائعة وهي تبكي، تعاطف قطاعات كبيرة من المصريين على مواقع التواصل، وسط انتقادات حادة  للحكومة المصرية، واتهامات لها بمحاربة الغلابة.

ودشن عدد من رواد مواقع التواصل حملة تطالب بمحاسبة المسؤولين عما اعتبروه تنكيلا وإيذاء للسيدة التي تبيع الخضراوات للإنفاق على أسرتها.

وأمام الصخب الذي أحدثته واقعة "حمدان"، اضطرت محافظ دمياط "منال عوض"، للقاء البائعة، والتعهد بتوفير مكان ثابت لها داخل السوق لبيع الخضراوات.

ويعاني المصريون خلال السنوات الأخيرة، أوضاعا معيشية صعبة، وانهيارا حادا في قيمة العملة المحلية، وارتفاعا في أسعار السلع والمنتجات الغذائية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الحكومة المصرية بائعة خضار دمياط كريمة حمدان منال عوض مواقع التواصل