قرقاش يهاجم حماس بعد رفضها العقوبات الأمريكية على إيران

الأربعاء 7 نوفمبر 2018 10:11 ص

هاجم وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية  "أنور قرقاش"، موقف حركة "حماس" ضد العقوبات التي فرضتها أمريكا على طهران، معتبرا أن موقفها لا داعي له ويدخل القضية الفلسطينية في متاهات.

وأدانت "حماس" في وقت سابق إعادة فرض عقوبات أمريكية على إيران، معتبرة أنها تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة، وإضعاف عوامل ومقومات الصمود في مواجهة المشاريع والمخططات الأمريكية.

 

 

وقال "قرقاش" في تغريدة له عبر "تويتر": "تضامن حماس ووقوفها إلى جانب الحكومة الإيرانية لا يراعي القلق الخليجي والعربي تجاه تدخلات طهران الإقليمية".

وتابع: "موقف حماس لا داعي له ويدخل القضية الفلسطينية في متاهات هي في غنى عنها، كما يؤكد الرأي القائل إن الحركة في توجهاتها ما هي إلا مشروع أداة إيرانية إقليمية".

 

 

تغريدة الوزير الإماراتي أثارت غضبا عبر "تويتر"، حيث تعجب ناشطون من تجاهله موقف أوروبا الرافض للعقوبات وتركيزه على موقف "حماس" فقط، فيما قال آخرون إن "حماس" في معسكر قطر وإيران، بينما الإمارات في المعسكر الصهيوني.

وحمل مغردون الإمارات مسؤولية سقوط دول عربية، معتبرينها دمار للأمة العربية والإسلامية.

 

 

 

 


 

والإثنين الماضي، بدأت الولايات المتحدة تطبيق الحزمة الثانية من عقوباتها الاقتصادية على إيران، وتشمل قطاعات الطاقة والتمويل والنقل البحري.

وسبق أن فرضت واشنطن عقوبات على طهران في أغسطس/آب الماضي بعد 3 أشهر من قرار الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" الانسحاب من الاتفاق النووي الذي تم التوصل إليه في 2015.

  كلمات مفتاحية

حماس إيران العقوبات الأمريكية القضية الفلسطينية أنور قرقاش

عقوبات أمريكية على 4 أشخاص بتهمة نقل ملايين الدولارات لحماس