الرئيس البرازيلي: لم نحسم مسألة نقل سفارتنا إلى القدس

الأربعاء 7 نوفمبر 2018 04:11 ص

قال الرئيس البرازيلي المنتخب، "جاير بولسونارو"، إن خططه التي أعلن عنها في وقت سابق لنقل سفارة بلاده في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس "لم تحُسم بعد".

جاء ذلك في تصريحات صحفية، الثلاثاء، على خلفية إعلان مصر تأجيل زيارة كان من المقرر أن يجريها وزير الخارجية البرازيلي "أليوسيو نونيس فيريرو"، إلى القاهرة، حسبما نقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، الأربعاء.

وتعليقا على ذلك، قال "بولسونارو"، "من السابق لأوانه لدولة ما أن تتخذ إجراءات انتقامية ضد شيء لم يُحسم بعد"، في إشارة إلى خطط نقل السفارة.

وكانت وسائل إعلام مصرية، لفتت إلى أن سبب تأجيل زيارة الوزير البرازيلي يتعلق بـ "تغييرات في جدول الأعمال"، إلا أن وسائل إعلام برازيلية، قالت إن القرار يأتي "انتقاما" لإعلان نقل السفارة إلى القدس.

وكان من المقرر أن يزور وزير الخارجية البرازيلي القاهرة خلال الفترة من 8 إلى 11 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

ونظم عشرات الفلسطينيين، الأربعاء، وقفة أمام سفارة البرازيل في مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية، مطالبين "بولسونارو"، بعدم نقل سفارة بلاده من مدينة تل أبيب للقدس.

ورفع المشاركون لافتات تؤكد على التمسك بالقدس عاصمة للدولة الفلسطينية.

والخميس الماضي، جدد رئيس البرازيل المنتخب المنتمي لليمين المتشدد "جاير بولسونارو"، في تصريحات صحفية، وعده الانتخابي بنقل سفارة بلاده من تل أبيب للقدس، بعد تقلده منصبه بشكل رسمي.

يشار إلى أن الولايات المتحدة وغواتيمالا اتخذتا الخطوة ذاتها بشكل رسمي، في مايو/أيار الماضي، وهو ما لاقى تنديدا دوليا واسعا.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

البرازيل القدس فلسطين (إسرائيل) نقل السفارة

البرازيل: قرار نقل سفارتنا للقدس يحتاج دراسة أعمق