الأربعاء 7 نوفمبر 2018 05:11 ص

أعلن الاتحاد العربي لكرة القدم، برئاسة "تركي آل الشيخ"، معاقبة نادي القادسية الكويتي، بسبب الأحداث التي شهدتها مباراته ضد الزمالك المصري، في إياب دور الـ32 من كأس العرب للأندية الأبطال 2018-2019.

وكانت مباراة الزمالك والقادسية على ملعب الأخير، شهدت أزمة في دخول الوفد الرسمي للنادي المصري، واعتداء من قبل قوات الأمن على أحد أفراد السفارة المصرية في الكويت.

وأصدر الاتحاد العربي، بيانا مقتضبا قال فيه: "بناءاً على الأحداث التي صاحبت مباراة نادي القادسية الكويتي ونادي الزمالك المصري يوم 29 / 9 / 2018 في دور الـ32 من منافسات بطولة كأس زايد للأندية الأبطال التي أقيمت في دولة الكويت، وبناءاً على المخالفات الواردة في تقارير المباراة، أصدرت لجنة الانضباط والأخلاق القرار الآتي:

"فرض غرامة مالية قدرها 25000 دولار أمريكي، مع توجيه لفت نظر، مشيراً إلى أن القرار قابل للاستئناف وفق لائحة الاستئناف بالاتحاد العربي لكرة القدم".

وكان القادسية قد ودع منافسات البطولة من دور الـ32، بعدما تعادل سلبياً ذهاباً في القاهرة، وتعادل إيجاباً بهدف مقابل هدف في الكويت، ليخطف منه الزمالك بطاقة التأهل إلى دور الـ16 مستفيداً من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.