تدعم بن إبراهيم.. فلسطين ترفض التصويت للسعودية لرئاسة الآسيوي

الخميس 8 نوفمبر 2018 05:11 ص

أعلن رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اللواء "جبريل الرجوب"، عن دعمه البحريني "سلمان بن إبراهيم" لولاية جديدة على رأس الاتحاد الآسيوي، في ضربة جديدة لمساعي السعودية في الوصول إلى أرفع منصب بالكرة الآسيوية.

وصرح "الرجوب" لوكالة الأنباء الألمانية قائلا: إن "وجود الشيخ سلمان بن إبراهيم، وبما حقّقه من استقرار، وكونه من بلد عربي نحترمه ونقدّره، وكذلك ترجمة لما قام به؛ يحتّم علينا الوقوف معه"، مشدداً في الوقت ذاته على أنه "مرشح فلسطين في الانتخابات المقبلة".

وتُعد تصريحات رئيس اتحاد الكرة الفلسطيني ضربة قوية لخطط السعودية، التي كانت تعتزم ترشيح "عادل عزت" أو "سامي الجابر" لرئاسة الآسيوي، وإزاحة "بن إبراهيم" من منصبه.

وأردف المسؤول الفلسطيني بعد انتهاء مشاركته بالكونغرس الـ28 للاتحاد القاري: "أهنّئ رئيس الاتحاد الآسيوي على ما تحقّق من إنجازات خلال الفترة الماضية للاتحاد، ولا شك أن كلمة رئيس الاتحاد الدولي، جياني إنفانتينو، في الكونغرس تؤكّد احترام الفيفا للاتحاد الآسيوي وترسيخ خطواته الصحيحة نحو المستقبل، ومخرجات الاجتماع كانت استثنائية بكل ما تحمله الكلمة من معنى".

وأضاف قائلاً: "أجزم بأن سلمان بن إبراهيم حقّق وبامتياز تام مسألتين مهمتين؛ الأولى بناء الاستقرار بالقارة الآسيوية في ظل الفترة العصيبة التي مر بها الاتحاد القاري، وكذلك الدولي في الفترة السابقة، والثانية الاتفاقيات البناءة مع الشركات الرائدة عالمياً، كما هو الحال في توقيع الاتفاقية مع شركة (دي.دي.إم.سي فورتيس) من أجل ضمان استقرار مادي وضخّ أكبر للاتحادات الوطنية والبطولات والبرامج المختلفة بالقارة".

ويرأس "سلمان بن إبراهيم آل خليفة" الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، منذ مطلع مايو/أيار 2013؛ حين فاز بأغلبية كاسحة بانتخابات الرئاسة، قبل أن يُزكى لولاية كاملة، في أبريل/نيسان 2015، في البحرين.

تجدر الإشارة إلى أن "سلمان بن إبراهيم" حظي بدعم 40 اتحاداً وطنياً في الكونغرس الأخير، وذلك قبل الانتخابات الرئاسية المقررة إقامتها في السادس من أبريل/نيسان 2019، في مشهد بدا إجماعاً على الرجل رغم خطط الرياض وأبوظبي الرامية للوصول إلى كرسي رئاسة "الآسيوي".

  كلمات مفتاحية

الاتحاد الآسيوي البحرين السعودية عادل عزت

"آل الشيخ" يعلن إعفاء "الجابر" من رئاسة الهلال