فالفيردي يكشف موقف برشلونة من دوري السوبر الأوروبي

الخميس 8 نوفمبر 2018 09:11 ص

كشف المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني، "إرنستو فالفيردي"، عن موقف العملاق الكتالوني من الرحيل عن دوري أبطال أوروبا "تشامبيونزليغ" والمشاركة في البطولة الجديدة دوري السوبر الأوروبي.

وصرح "فالفيردي": "لدي انطباع أن دوري الأبطال بالفعل مثل دوري السوبر الأوروبي، لا فرق بينهما، لذلك لا ضرورة للتغيير".

وتأهل برشلونة إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا "تشامبيونزليغ" موسم 2018-2019، وذلك للعام الـ15 على التوالي.

وأشارت "ماركا" إلى أن وثيقة مسربة من موقع "فوتبول ليكس"، تتضمن 13 صفحة طويلة تكشف تفاصيل عن إمكانية إنشاء دوري السوبر الأوروبي في عام 2021، وهي بطولة ستقام على مدى 20 عاما بمشاركة كبرى الأندية الأوروبية التي تشارك حاليا في دوري الأبطال.

كما جرى اقتراح مشاركة 16 فريقا مؤسسا لهذه لبطولة وهم بايرن ميونخ وريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس وباريس سان جيرمان وميلان ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتشيلسي وليفربول وأرسنال وأتليتيكو مدريد وروما وإنتر ميلان وبروسيا دورتموند ومارسيليا.

وتضمن المقترح أنه سيتم إنشاء هذه البطولة من خلال الاعتماد على شركة إسبانية لإدارتها؛ حيث يمتلك المؤسسون حصصا في هذا المجال، بينما يملك ريال مدريد أكبر حصة في الشركة بنسبة 18.77%.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس رابطة الأندية الأوروبية رئيس نادي يوفنتوس الإيطالي، "أندريا آنييللي"، تحدث عن إعادة صياغة دوري أبطال أوروبا في عام 2021، دون الكشف عن تفاصيل أكثر؛ ما يفتح الباب أمام احتمال وجود بديل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فالفيردي برشلونة يويفا يوفنتوس

16 ناديا يؤسسون دوري السوبر الأوروبي