بن سلمان طالب الوفد الإنجيلي بكتمان حديث علاقاته بإسرائيل

الجمعة 9 نوفمبر 2018 05:11 ص

كشف مستشار سابق لرئيس الحكومة الإسرائيلية، "بنيامين نتنياهو"، أن ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان"، طلب من أعضاء الوفد الإنجيلي الذي التقاه أخيرا في الرياض عدم الإفصاح عما قاله لهم بشأن العلاقة مع تل أبيب.

وقال الكاتب والناشط الإنجيلي الإسرائيلي، الذي ترأس الوفد، "جويل روزنبيرغ"، إن نحو نصف ساعة من الاجتماع المطول الذي عقد في قصر الأمير السعودي في الرياض، خصص لمناقشة العلاقات السعودية الإسرائيلية.

وأضاف "روزنبيرغ" في مقابلة أجرتها القناة الإسرائيلية العاشرة، أن "بن سلمان" أرجع طلب التكتم على العلاقات وتصوره لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي إلى "حساسية الموضوع".

وأشار إلى أنه قال لولي العهد السعودي إن "هناك 60 مليونا من الإنجليكانيين الأمريكيين الذين يحبون (إسرائيل)، وإن هؤلاء الأمريكيين معنيون بأن يعرفوا من هو الزعيم العربي القادم الذي سيوقع على اتفاقية سلام مع (إسرائيل)".

ووفق تصريحات "روزنبيرغ"، فإنه توقع اتصالا من القصر الملكي في الرياض يعتذرون من خلاله عن عقد اللقاء، وأنه هو بنفسه فكّر في إلغائه، لكنه وبعد التشاور مع البيت الأبيض، أعطي الضوء الأخضر بالسفر ولقاء "بن سلمان". 

وخصص ولي العهد السعودي الاجتماع، الذي جمعه بالوفد الإنجيلي، الذي يتضمن مجموعة من أنصار الرئيس "دونالد ترامب"، لنقل رسائل إلى البيت الأبيض.

وركز "بن سلمان" خلال اللقاء على التحذير من أن الدعوات التي تتعاظم داخل واشنطن لفرض عقوبات على نظامه بسبب قضية مقتل الكاتب الصحفي "جمال خاشقجي"، ستضر بجهوده الهادفة إلى مواجهة إيران وجماعة "الإخوان" وتنظيم "الدولة الإسلامية".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

محمد بن سلمان جمال خاشقجي بنيامين نتنياهو وفد إنجيلي السعودية