إعلامي سعودي للإسرائيليين: أنتم أقرب إلينا من الأتراك

الجمعة 9 نوفمبر 2018 11:11 ص

وجه الكاتب الصحفي والإعلامي السعودي، "دحام العنزي"، التحية لرئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" لدفاعه عن ولي العهد "محمد بن سلمان"، معتبرا أن الإسرائيليين أقرب إليه من الأتراك والإيرانيين، وإنه معهم في خندق واحد.

جاء ذلك في مداخلة لـ"العنزي" عبر قناة "كان11" الإسرائيلية، وتداول الناشطون السعوديون مقطع فيديو لها على نطاق واسع.

وخلال تلك المداخلة، قال "العنزي" إنني "بصفتي إعلامي سعودي أشكر رئيس الوزراء الإسرائيلي لدفاعه عن السعودية ومصالح السعودية وعن الأمير محمد بن سلمان".

وأضاف: "نحن في الحقيقة نعتقد أن الإسرائيليين أقرب إلينا من الأتراك والفرس، وإننا في خندق واحد ضد المشروع العثماني الاستعماري"، على حد وصفه.

 

 

وتأتي تلك المداخلة بعد أخرى لـ"العنزي" خلال يومين مع وسائل إعلام إسرائيلية، حيث ظهر مع القناة الثانية الإسرائيلية قائلا: "نحن سعداء جدا أن نرى نتنياهو في مسقط وأن نرى سلطان عُمان قريبا في (إسرائيل)".

وتابع: "ندعم العلاقات بين (إسرائيل) ودول الخليج، علينا أن نتعاون نحن العرب و(إسرائيل) وندعم بعضنا البعض وآمل أن نرى سفارة إسرائيلية في الرياض وسفارة سعودية في القدس.

 

 

وسبق أن اقترح "العنزي" في يونيو/حزيران الماضي افتتاح سفارة إسرائيلية في الرياض وأخرى سعودية في القدس الغربية.

كما سبق أن دعا في مقال له بصحيفة الخليج الإلكترونية، (إسرائيل) إلى الموافقة على "المبادرة العربية".

وفي مقال آخر، أشار "العنزي" إلى خطر السياسة الإيرانية والتركية على دول المنطقة، معتبرا أن "المصلحة تقول إننا نحتاج لحلفاء كـ(إسرائيل) لمواجهة العدو الحقيقي (المشروع الفارسي) إضافة إلى المشروع العثماني في المنطقة؛ فرق كبير بين صراع الوجود مع إيران والعثمانيين وبين خلاف حدود مع إسرائيل".

وتتصاعد خلال الفترة الماضية خطوات التطبيع السعودية مع (إسرائيل)، وكان من بينها حوار أجراه رئيس الأركان الإسرائيلي للمرة الأولى مع صحيفة سعودية، وكذلك مشاركة لاعبين إسرائيليين في بطولات رياضية بالسعودية، إضافة إلى اعتبار رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" أن بلاده باتت تحظى بعلاقات حميمية لم تكن تتصورها مع دول عربية.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

دحام العنزي الإعلامي السعودي محمد بن سلمان ولي العهد السعودي