%8.8 زيادة في توظيف السعوديات بالقطاع الخاص

الجمعة 9 نوفمبر 2018 04:11 ص

كشفت إحصاءات رسمية سعودية عن ارتفاع أعداد المواطنات فى سوق العمل بالقطاع الخاص بالمملكة بنحو 48 ألفا، خلال الربع الثاني من العام الجاري، بنسبة زيادة قدرها 8.8% مقارنة بنفس الفترة من 2017.

ووفقا لنشرة سوق العمل للربع الثاني الصادرة عن الهيئة العامة للإحصاء السعودية (حكومية)، بلغ عدد السعوديات العاملات بالقطاع الخاص في مختلف مناطق المملكة، حتى نهاية الربع الثاني من هذا العام، 593.4 ألف موظفة.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة أطلقت في الآونة الأخيرة عددا من المبادرات والبرامج لزيادة أعداد السعوديات في سوق العمل.

وفي هذا الصدد، دخلت وكالة التوطين بالوزارة في اتفاقيات وشراكات استراتيجية مع 18 جهة حكومية وخاصة، تستهدف توطين مهن ووظائف تخصصية في القطاعات الطبية والاتصالات وتقنية المعلومات والصناعية والاستشارات الهندسية والتجارة والسياحة والتجزئة والنقل والمقاولات ومهن المحاسبة والمحاماة، وكذلك تطوير مسارات التوظيف والتدريب والتأهيل.

إضافة إلى ذلك، تقوم الوكالة بتطوير مراكز للعمل عن بعد لكي تستوعب 50 ألف موظفة سعودية، بغرض استهداف الباحثات عن عمل واللواتي يمكنهن القيام بالمسؤوليات الوظيفية من البيت أو أقرب مركز عمل عن بعد في المنطقة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية المرأة السعودية سوق العمل بطالة