النمسا تتعهد بالنضال من أجل اليهود

الجمعة 9 نوفمبر 2018 06:11 ص

تعهدت النمسا بالنضال من أجل اليهود في (إسرائيل)، وكذلك في الداخل، مبررة موقفها بما أسماه المستشار النمساوي "سباستيان كورتس"، بالماضي النازي لبلاده.

وقال "كورتس"، الجمعة، أمام قادة نمساويين وناجين مما يروجون للمحرقة اليهودية المعروفة باسم "الهولوكوست"، في فيينا: "يمكنني أن أؤكد لكم أن النمسا بلد مختلف اليوم".

جاء هذا التجمع لإحياء ذكرى "الهولوكوست" التي تحاول (إسرائيل كسب تعاطف العالم من خلال الترويج لها)؛ حيث تتهم "ألمانيا النازية" بتنفيذها، والتسببت في إبادة نحو 6 ملايين يهودي، في نوفمبر/تشرين الثاني 1938.

وتابع "كورتس": "مسؤوليتنا التاريخية لا تنتهي عند الحدود النمساوية أو الأوروبية"، مشددا على التزامات النمسا تجاه (إسرائيل).

والتمس رئيس البرلمان النمساوي "فولفغانغ سوبوتكا"، من (إسرائيل)، العفو والتسامح باسم النمسا، التي كانت جزءًا من ألمانيا بين عامي 1938 و1945.

وحضر التجمع زعماء حزب "الحرية" اليميني المتطرف، الذي يشكل ائتلافا مع حزب المحافظين بقيادة "كورتس"، دون أن يلقوا خطابات.

والأربعاء، أعلن "كورتس" أن الحكومة النمساوية ستبنى نصبا تذكاريا ثانيا في فيينا لتخليد أسماء نحو 66 ألف يهودي قتلوا أثناء "النظام النازي".

ويضم النصب التذكاري الحالي، الذي قامت بتصميمه الفنانة البريطانية راشيل ويتيريد عام 2000، أسماء الأماكن التي قتل فيها اليهود النمساويون في أنحاء أوروبا، خلال الحرب العالمية الثانية، لكن لم يتضمن أسماء الضحايا.

وسيتم حفر أسماء الضحايا في النصب الجديد، الذي سيكون عبارة عن حائط في منتزه بوسط فيينا.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

النمسا ألمانيا النازية الهولوكوست المحرقة إسرائيل اليهود