إصابات باعتداء على حافلة الأهلي في تونس

الجمعة 9 نوفمبر 2018 11:11 ص

أصيب عدد من لاعبي النادي الأهلي المصري جراء اعتداء على حافلة النادي من قبل جماهير الترجي التونسي قبيل بدء المبارة التي جمعت الفريقين على ملعب "برادس"، ضمن إياب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وأثناء توجه حافلة الفريق الأحمر باتجاه ملعب المباراة، تعرضت لاعتداء بالطوب والحجارة من قبل الجماهير التونسية المحتشدة في الشوارع المحيطة بالملعب.

وأصيب "هشام محمد" لاعب وسط الفريق الأحمر بإصابة دامية، وقام الجهاز الطبي للفريق بقيادة "خالد محمود بإسعاف" اللاعب داخل الحافلة، حيث احتاج لجراحة بسيطة شملت 8 غرز فى رأسه.

وفي وقت سابق، قالت الصحف التونسية إن 4 آلاف فرد أمن سيقومون بتأمين المباراة خوفا من حدوث أي مشاحنات داخل أو خارج الملعب.

وقامت قوات الأمن التونسي بإلقاء القبض على عدد من المشجعين كان في حوذتهم 150 شمروخا، وكانوا ينوون دخولهم إلى الملعب.

وانتهت المباراة بتتويج الترجي بدوري أبطال أفريقيا 2018، بعدما دك شباك ضيفه الأهلي، بثلاثية نظيفة.

وكانت مباراة الذهاب على ملعب "برج العرب" بمدينة الإسكندرية المصرية، انتهت بفوز الأهلي بنتيجة 3-1، ليصبح بذلك مجموع مباراتي الذهاب والإياب 4-3 لصالح الترجي.

وبهذا الفوز يحقق الترجي كأس دوري أبطال أفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه بعد عامي 1994 و2011، ليعادل رقم الرجاء المغربي وكانو ياوندي الكاميروني وحافيا كوناكري الغيني.

تجدر الإشارة إلى أن الأهلي هو صاحب الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج بالبطولة برصيد 8 مرات، يأتي خلفه مواطنه الزمالك ومازيمبي الكونغولي برصيد 5 مرات لكل منهما.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأهلي اعتداء إصابات الترجي دوري أبطال أفريقيا الأمن التونسي

مصر.. الاعتداء على حافلة الأهلي قبل مباراة مع الإسماعيلي (فيديو)