ملك البحرين ووزير الدفاع السعودي يبحثان مستجدات الأوضاع في المنطقة

الثلاثاء 14 أبريل 2015 09:04 ص

استقبل الملك «حمد بن عيسى آل خليفة» ملك البحرين في قصر الروضة بالمنامة، أول أمس الأحد، الأمير «محمد بن سلمان بن عبدالعزيز» وزير الدفاع رئيس الديوان الملكي المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين، بحضور الأمير «سلمان بن حمد آل خليفة» ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بمملكة البحرين.

وبحث الجانبان، خلال اللقاء، العلاقات الأخوية بين البلدين، كما بحثا مستجدات الأحداث في المنطقة، خصوصا على الساحة اليمنية، وسير عمليات تحالف «عاصفة الحزم» والمشاركة العسكرية لمملكة البحرين في التحالف.

وكان الأمير «محمد بن سلمان»، وصل في وقت لاحق من الأحد إلى الرياض قادما من المنامة بعد زيارة لمملكة البحرين.

من جهة أخرى، أكد رئيس الوزراء البحريني الشيخ «خليفة بن سلمان آل خليفة» أن وقوف المملكة العربية السعودية وشقيقاتها في تحالف واحد في «عاصفة الحزم» يأتي لمساندة الشرعية في اليمن ويعكس أهدافا وغايات نبيلة أساسها الدفاع عن قضايا الحق والعدل والتمسك بالشرعية، لافتا إلى أن هناك من ينزعج من استقرار الخليج وما ينعم به مواطنوه من أمن واستقرار وحياة معيشية متطورة بفضل دعم حكومات.

وأضاف: «جاء تحالف الخير الذي تقوده المملكة العربية السعودية الشقيقة ليضع حدا لهذه التدخلات وليكشف أطماعا خارجية تضمر الشر لدول المجلس لتعلن عاصفة الحزم عن إحياء روح عربية جديدة لا تقبل التدخل في أي شأن عربي».

وكان رئيس الوزراء قد استقبل صباح الأحد وفدا من السلطة التشريعية الممثلة في مجلسي النواب والشورى يتقدمهم «علي عبد الله العرادي» النائب الأول لرئيس مجلس النواب، و«جمال محمد فخرو» النائب الأول لرئيس مجلس الشورى.

وأكد رئيس الوزراء خلال اللقاء أن الثقة كبيرة في بيت الشعب وفي نوابه «ونحن في الحكومة يدنا ممدودة نحو التعاون مع السلطة التشريعية لتحقيق كل ما فيه خير الوطن وشعبه وتنمية الإنجازات التي تدعم موقع البحرين الريادي في مختلف المجالات»، معربا عن الفخر باختيار نواب وشوريين من مملكة البحرين في الاتحاد البرلماني الدولي مما يعكس ثقة العالم فيما تحقق في البحرين على الصعيد البرلماني والديمقراطي.

ومن جانبه قال وزير الخارجية الشيخ «خالد بن أحمد آل خليفة» إن الجهود مستمرة ومتواصلة لمعالجة الأوضاع في اليمن ولا أحد يريد استمرار العنف، فالجميع يريد الوصول إلى حل سياسي سريع لا يتم فيه استخدام السلاح.

وأشار إلى التحديات التي تشهدها المنطقة ودول «مجلس التعاون الخليجي»، وأهمية التعاون والتنسيق الخليجي والعربي لحفظ أمن واستقرار المنطقة باعتبارها مطلبا شعبيا، وضرورة اطلاع النواب على آخر التطورات والمستجدات في المنطقة، وما تبذله وزارة الخارجية من خطوات وتحركات وإجراءات مع دول «مجلس التعاون الخليجي» و«الجامعة العربية» والدول الحليفة والصديقة خلال عملية «عاصفة الحزم»، في إطار موقف مملكة البحرين المساند للشرعية في جمهورية اليمن.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الخارجية مع ممثلي السلطة التشريعية للاطلاع على مستجدات التطورات في المنطقة والسياسة الخارجية للدولة.

  كلمات مفتاحية

السعودية البحرين حمد بن عيسى محمد بن سلمان مجلس التعاون الخليجي عاصفة الحزم اليمن

«عسيري»: القبائل اليمنية تتفاعل مع «عاصفة الحزم» والعمليات لا تتطلب فتح باب التجنيد

«خالد بحاح» يؤدي اليمين الدستورية نائبا للرئيس اليمني «هادي» من الرياض

الملك «سلمان» يستقبل وزير خارجية فرنسا

«محمد بن زايد» يصل الرياض بعد فترة من ”الانتظار“!

قبائل مأرب تأسر 6 حوثيين .. واللواءان 111 و112 يعلنان ولاءهما للشرعية الدستورية

قتلى وجرحى في اشتباكات بين القبائل وميليشيات الحوثيين في مأرب شرقي اليمن

”الشاب عديم الخبرة“ في المملكة العربية السعودية