غضب وإضراب بجامعة تركية بعد مقتل طالبة سورية طعنا

السبت 10 نوفمبر 2018 06:11 ص

قتلت طالبة سورية في جامعة غازي عنتاب جنوبي تركيا، إثر طعنها من قبل شخصين يستقلان دارجة نارية حاولا سرقة حقيبتها.

وأعلن طلاب سوريون وأتراك في جامعة غازي عنتاب التركية، الجمعة، إضرابهم عن الدراسة حتى يتم القبض على قاتلي الطالبة السورية "غنى أبو صالح" (19 عاما).

ورفض عشرات الطلاب دخول المحاضرات، وطالبوا بإلقاء القبض على القاتلين، كي لا تتكرر هذه الحادثة في منطقة الجامعة المكتظة بآلاف الطلاب.

كما دعا المجلس الإسلامي السوري، وهو أعلى سلطة دينية معارضة، من مقره في إسطنبول، السوريين والأتراك لعدم الانجرار وراء من وصفهم بـ"المغرضين والمفسدين التابعين لجهات خارجية" الذين يرغبون في "إشاعة الفتن ونشرها بهدف الإيقاع بين الشعبين"، وأكد على ضرورة الإبقاء على المستوى اللائق والراقي في التعاملات.

وأضاف في بيان أن، "ما قدمه الشعب والدولة التركية لم يقدمه أي بلد آخر، حتى إن السوريين والأتراك أصبحوا شعباً واحداً ومن غير المقبول أن يدخل بينهم المغرضون الذين يسعون لإفساد الود فيما بينهم".

وأطلق ناشطون سوريون وأتراك حملة على مواقع التواصل تطالب بإلقاء القبض على الفاعلين، ولشرح تفاصيل الجريمة.

 


 

 


 

 


 

 


 

 

وقتلت الطالبة على يد شابين يستقلان دراجة نارية، حاولا سرقة حقيبتها وهاتفها، إلا أنها قاومت فقاما بطعنها وتوفيت قبل وصولها إلى المستشفى.

كما طعن المهاجمان شابا سوريا، يُدعى "أحمد غازي"، كان بالقرب من الطالبة فدافع عنها، وتلقى عدة طعنات من اللصين أودعته المستشفى، وما زال يتلقى العلاج.

يُذكر أن حادثة القتل هذه ليست الأولى بحق اللاجئين السوريين في تركيا، فقد سبقتها العديد من الحوادث المماثلة، معظمها بحق سيدات.

وتستضيف تركيا أكثر من ثلاثة ملايين لاجئ سوري، يتركز معظمهم في ولايات إسطنبول وغازي عنتاب وأورفا وأنطاكيا وأضنة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

غنى أبو صالح جامعة تركية جامعة غازي عنتاب