صباح التركية: جثة خاشقجي المذابة ألقيت بقنوات الصرف الصحي

السبت 10 نوفمبر 2018 12:11 م

كشفت صحيفة "صباح" التركية، أن قتلة الصحفي السعودي "جمال خاشقجي"، تخلصوا من جثته عبر رميها في أنابيب شبكة الصرف الصحي بعد تذويبها في مادة الحمض الذي أذابها.

وفي تقرير لها، السبت، قالت الصحيفة، المقربة من الحكومة التركية، أن فحص العينات التي أخذت من مياه الصرف الصحي لمنزل القنصل السعودي "محمد العتيبي"، سمح بالكشف عن آثار مادة حمض "أسيد الهيدروفلوريك"، التي تم تذويب الجثة فيه.

وتابعت أن المحققين الأتراك، يعتبرون أن جثة "خاشقجي"، تم تذويبها في الحمض، وعند الحصول على مادة سائلة بما فيه الكفاية، سكبها منفذو الجريمة في أنابيب الصرف الصحي.

والخميس الماضي، قال مصدر في مكتب المدعي العام التركي، إن فريق التحقيق التركي عثر في مقر إقامة القنصل السعودي "محمد العتيبي"، بمدينة إسطنبول على بقايا من "أسيد الهيدروفلوريك ومواد كيميائية خاصة".

وأوضح المصدر، أن "عينات من الأسيد والمواد الكيميائية أخذت من البئر في بيت القنصل السعودي بإسطنبول ومحطات الصرف الصحي في المنطقة المحيطة بالقنصلية"، حيث تأكد لهم أن جثة "خاشقجي تم محوها بالكامل".

وفي وقت سابق، قال "أردوغان"، إنهم أسمعوا التسجيلات الصوتية الخاصة بمقتل "خاشقجي" للسعودية وباقي الدول كأمريكا وفرنسا وبريطانيا وألمانيا، مطالبا الرياض بعدم المماطلة، مؤكدا أن فريق الاغتيال المكون من 18 شخصا يعرف بشكل قطعي الفاعل، ويعرف أين تم أخذ جثمان "خاشقجي".

وفي 20 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أقرت الرياض بمقتل "خاشقجي" داخل قنصليتها في إسطنبول، إثر ما قالت إنه "شجار"، دون أن تكشف عن مكان الجثة، وهي الرواية التي قوبلت بتشكيك واسع، وتناقضت مع روايات سعودية غير رسمية تحدثت عن إرسال فريق لتخدير وخطف الصحفي السعودي.

وصرح مسؤولون أتراك، من بينهم مستشار للرئيس "أردوغان"، خلال الأيام الماضية لصحف أمريكية وتركية، بأن التفسير المنطقي لاختفاء جثة "خاشقجي"، هو أنه تم إذابتها باستخدام "الأسيد" بعد تقطيعها.

وسبق أن كشف مسؤول تركي الأسبوع الماضي، أن السعودية أرسلت خبيرين في علم السموم والكيمياء لإخفاء الأدلة في جريمة قتل "خاشقجي".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

خاشقجي أحماض الصرف الصحي تذويب الجثة القنصلية السعودية