بدء صرف المنحة القطرية لـ50 ألف أسرة بغزة

السبت 10 نوفمبر 2018 01:11 ص

بدأت السلطات في قطاع غزة، صرف المنحة القطرية، الموجهة لـ50 ألف أسرة محتاجة بالقطاع.

وقال وكيل وزارة التنمية الاجتماعية في القطاع "يوسف إبراهيم"، إنه بدأ بعد ظهر السبت، صرف مساعدة مالية بقيمة 100 دولار، لـ50 ألف أسرة محتاجة، تم اختيارهم وفق معايير محددة.

وأشار إلى أن صرف المساعدات المالية للأسر الفقيرة، سيتواصل على مدار ثلاثة أيام.

ومنذ ساعات الصباح، تجمّع آلاف الفلسطينيين أمام فروع بنك البريد (حكومي)، والتي يبلغ عددها 12 فرعاً موزعين في محافظات القطاع، للحصول على المساعدات المالية، التي اعلنت قطر عن تقديمها الأسبوع الماضي، بقيمة 5 ملايين دولار.

وتأتي هذه المنحة القطرية، بعد أيام من إعلان الدوحة تقديم 10 ملايين دولار شهريا، لتزويد القطاع بالوقود لحل مشكلة الكهرباء، بالتنسيق مع الأمم المتحدة.

كما تأتي بعد يوم واحد من بدء صرف رواتب الموظفين الحكوميين بالقطاع، والتي جلب أموالها رئيس اللجنة القطرية لإعمار قطاع غزة، "محمد العمادي"، إلى القطاع عبر (إسرائيل)، مساء الخميس.

والجمعة، تعهدت قطر، بمواصلة تقديم دعمها إلى قطاع غزة، في محاولة لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني، وإنهاء الانقسام الفلسطيني وإتمام المصالحة الوطنية.

وكشف "العمادي"، عن مساع قطرية، لزيادة كمية الكهرباء للقطاع، وتوسيع مساحة الصيد البحري، وإنشاء وتطوير مشاريع ومناطق صناعية.

وتعمل قطر ومصر والأمم المتحدة، كل بشكل منفرد، على عدة مسارات لتهدئة الأوضاع في قطاع غزة، وفي ملف المصالحة الفلسطينية، وتحسين ظروف الحياة القاسية لمليوني فلسطيني يعيشون في البقعة السكانية الأكثر كثافة في العالم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر غزة منحة قطرية مساعدات مالية أسر فقيرة