تصرف مثير للجدل من رئيس الأهلي أثناء تتويج الترجي

السبت 10 نوفمبر 2018 01:11 ص

تداول بعض جمهور كرة القدم مقطع فيديو يحتوي على مشهد مثير للجدل، حيث التقطت عدسات الكاميرات رئيس النادي الأهلي المصري "محمود الخطيب"، وهو يضع إحدى الميداليات في جيبه أثناء تتويج لاعبي نادي الترجي الرياضي التونسي.

وكان الأهلي قد خسر لقب دوري أبطال أفريقيا 2018، لحساب الترجي الذي خسر أمامه بنتيجة 3-0 في مباراة إياب نهائي البطولة في تونس، بعد أن فاز ذهاباً بنتيجة 3-1 في مصر، ليذهب اللقب إلى نادي الدم والنار بنتيجة 4-3.

وأثار الفيديو موجة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي حيث استنكر البعض هذا التصرف، بينما حاول آخرون التبرير للخطيب بأنه ربما سمع من أحد المتواجدين بجانبه أن هذه الميدالية تالفة فوضعها في جيبه واستبدلها بأخرى لحين الانتهاء من التكريم.

 

وأبدى مدير العلاقات العامة بالاتحاد المصري لكرة القدم مدير المنتخب الأوليمبي الدكتور "علاء عبدالعزيز" اندهاشه من الواقعة، قائلا إن الكابتن "محمود الخطيب" له ميدالية كرئيس رسمي لبعثة النادي الأهلي والميدالية التي أخذها هي ميداليته. 

وأضاف أن هذه الميداليات تذكارية وقيمة الميدالية لا تتجاوز 100 جنيه، مطالبا الجميع بالصمت.

وحقق الترجي كأس دوري أبطال أفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه بعد عامي 1994 و2011، ليعادل رقم الرجاء المغربي وكانو ياوندي الكاميروني وحافيا كوناكري الغيني.

تجدر الإشارة إلى أن الأهلي المصري هو صاحب الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج بالبطولة برصيد 8 مرات، يأتي خلفه مواطنه الزمالك ومازيمبي الكونغولي برصيد 5 مرات لكل منهما.

  كلمات مفتاحية

الخطيب الأهلي دوري أبطال أفريقيا الترجي