كاشيما الياباني يحافظ على احتكار شرق آسيا لدوري الأبطال

السبت 10 نوفمبر 2018 05:11 ص

نجح فريق كاشيما أنتلرز الياباني في الحفاظ على احتكار أندية شرق آسيا لدوري الأبطال للأندية، بعدما فرض نتيجة التعادل السلبي على مستضيفه برسبوليس الإيراني، في مباراة إياب نهائي البطولة لهذا العام، والتي جمعتهما على ملعب "آزادي" بطهران.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين، على ملعب "كاشيما سوكر" بالعاصمة اليابانية طوكيو، انتهت بفوز كاشيما أنتلرز، بهدفين دون رد، ليحقق اللقب للمرة الأولى في تاريخه.

وبهذا التتويج حافظ كاشيما أنتلرز لأندية شرق القارة على سيطرتها على اللقب، حيث يعود آخر تتويج لناد من غرب آسيا إلى عام 2011 عندما توج نادي السد القطري.

ولا يزال يمتلك نادي بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج بدوري أبطال آسيا برصيد (3 مرات).

وشهدت المباراة قيام السلطات الإيرانية بالسماح لعدد محدود من النساء بالدخول إلى ملعب "آزادي"، بعدما تم طرح 850 تذكرة للسيدات.

كما كشفت مبيعات تذاكر المباراة أن المواجهة بصدد تحقيق رقم قياسي جديد في تاريخ البطولة، من حيث حجم الحضور الجماهيري في مباراة واحدة.

فقبل يوم واحد على انطلاق المباراة النهائية، جرى بيع أغلب التذاكر البالغ عددها 78 ألفا و116 تذكرة، وبالتالي فإن نهائي هذا العام سيحطم الرقم القياسي للحضور الجماهيري في مباراة واحدة بالدور النهائي للبطولة، والمسجل عام 2014 عندما استضاف الهلال السعودي فريق ويسترن سيدني واندررز الأسترالي على ملعب "الملك فهد" في الرياض.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كاشيما الياباني برسبوليس أبطال آسيا