فارسة إسرائيلية تفوز في بطولة لقفز الحواجز في الدوحة

السبت 10 نوفمبر 2018 06:11 ص

حققت فارسة إسرائيلية تدعى "دانييل غولدشتاين"، المركز الثاني في بطولة لقفز الحواجز في العاصمة القطرية، الدوحة، في وقت تتواصل فيه الانتقادات الشعبية لاستقبال دول خليجية لاعبين إسرائيليين.

وهنأت الخارجية الإسرائيلية الفارسة قائلة، في تغريدة على حساب "إسرائيل بالعربية" بـ"تويتر": "الفارسة الإسرائيلية دانييل غولدشتاين حصلت على المركز الثاني في منافسات بطولة لقفز الحواجز في العاصمة القطرية الدوحة، مبروك للفارسة البارزة غولدشتاين".

وقبل يومين، قال "أوفير جندلمان"، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" إن بطولة "غراند سلام" للجودو ستقام في (إسرائيل) بمشاركة عدد من الدول العربية التي تربطها علاقات دبلوماسية بتل أبيب.

وأشار "جندلمان" إلى أنه سيتم عزف نشيد كل دولة عربية مشاركة في هذه البطولة، ورفع علمها، معتبرا ذلك "إنجازا عظيما" لـ(إسرائيل) ولرياضة الجودو فيها.

والشهر الماضي، شاركت وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية "ميري ريغيف" في وفد لدعم منتخب الاحتلال ببطولة الجائزة الكبرى للجودو التي أقيمت في أبوظبي.

وفي نفس الوقت، وصل منتخب (إسرائيل) للجمباز إلى قطر للمشاركة في بطولة العالم.

وتأتي هذه الزيارات، رغم قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي للمسيرات السلمية في غزة والضفة بعنف؛ ما أسفر عن استشهاد العشرات، وإصابة الآلاف بجروح مختلفة، خلال الأشهر الماضية.

  كلمات مفتاحية

فارسة إسرائيلية قفز حواجز تطبيع بطولة للجودو جراند سلام