طائرات قتالية قطرية وإيطالية في استعراض مشترك بالدوحة

السبت 10 نوفمبر 2018 08:11 ص

وسط حضور لافت من المواطنين والمقيمين، شهدت سماء كورنيش الدوحة، مساء السبت، استعراضا جويا مشتركا للقوات الجوية القطرية ونظيرتها الإيطالية.

وشارك في الاستعراض نحو 6 طائرات من القوات الجوية القطرية، و12 طائرة من القوات الإيطالية، تشمل طائرة T-346 A، وطائرة يوروفايتر تايفون، وهي أحدث الطائرات المقاتلة متعددة الأدوار.

كما شارك أيضا فريق الإستعراض الجوي "Frecce Tricolori" التابع للقوات الجوية الإيطالية، وهو من أشهر الفرق في العالم في مجال الإستعراضات "البهلوانية" الجوية، حيث تقوم الطائرات العشرة بالتحليق معا.

من جانبه، قال السفير الإيطالي لدي الدوحة "باسكوالي سالزانو" في تصريح للصحافيين عقب انتهاء العرض، إن هذا الاستعراض الاستثنائي يعد بمثابة شكر وتقدير لقطر والعلاقات الممتازة التى تربط إيطاليا وقطر.

وأضاف أن الاستعراض الجوي يعد أيضا بمثابة فرصة لإيطاليا لإظهار التكنولوجيا العالية في صناعة المقاتلات الجوية.

وبين السفير أن فريق الاستعراض الجوي يعد من أشهر الفرق في العالم في مجال الاستعراضات "البهلوانية" الجوية.

وذكر "نحن سعداء جدا بأن العلاقات بين قطر وايطاليا وصلت لهذا المستوى من القوة".

وتشهد قطر وإيطاليا تعزيزا للتعاون في مجال الدفاع والأمن، خاصة منذ بدء الحصار المفروض على قطر في الخامس من يونيو/حزيران 2017.

وزار وزير الدفاع الإيطالي ورئيس أركان البحرية الإيطالي الدوحة، العام الماضي، حيث التقى رئيس أركان القوات المسلحة الإيطالي والقطري لمناقشة البرامج الجارية والجديدة لتدريب المئات من ضباط القوات البحرية والبحرية القطرية في إيطاليا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر إيطاليا كورنيش الدوحة استعراض طائرات