صور.. أردوغان في باريس ومحادثات مع ترامب على العشاء

الأحد 11 نوفمبر 2018 12:11 م

أجرى الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" محادثات مطولة استمرت نحو 45 دقيقة مع نظيره الأمريكي "دونالد ترامب"، وذلك خلال مأدبة عشاء جمعتهما في العاصمة الفرنسية باريس، السبت، ضمن فعاليات إحياء الذكرى المئوية لانتهاء الحرب العالمية الأولى، بحسب ما أوردته صحيفة "ديلي صباح" التركية.

وأظهرت صور، الرئيس التركي، وحرمه "أمينة"، يتبادلون حديثا وديا مع الرئيس الأمريكي، وهم يجلسون على مائدة العشاء، التي استضافها الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون".

وتجمع عدد من زعماء العالم في باريس لإحياء ذكرى يوم الهدنة، الذي مهد لإنهاء الحرب العالمية الأولى.

وفي وقت سابق من اليوم، اجتمع "أردوغان"، بالأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو غوتيريش"، في فندق "بينينسولا" بباريس، واستمرت محادثاتهما لنحو 45 دقيقة.

وكان في استقبال الرئيس التركي لدى وصوله إلى العاصمة الفرنسية، السفير التركي لدى فرنسا "إسماعيل حقّي موسى"، والسفير التركي الدائم لدى منظمة اليونسكو "أحمد ألطاي جنكيز"، والسفير التركي الدائم لدى منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية "أردم باشجي".

ويرافق "أردوغان" في زيارته، حرمه "أمينة"، ووزير الخارجية "مولود جاويش أوغلو"، ومتحدث الرئاسة "إبراهيم قالن".

واصطف عشرات من أفراد الجالية التركية في فرنسا للترحيب بالرئيس التركي، وحملوا لافتات ترحيبية، وتوقف "أردوغان" لالتقاط الصور والتحدث معهم.

وكان من المتوقع أن يلتقي "أردوغان" و "ترامب" بشكل رسمي خلال تلك الزيارة، كما أنه من المقرر أن يجري الرئيس التركي اجتماعا ثنائيا بنظيره الروسي "فلاديمير بوتين".

 

  كلمات مفتاحية

«رجب طيب أردوغان» دونالد ترامب باريس إيمانويل ماكرون الحرب العالمية الأولى أنطونيو جوتيريش