تعرف على الموعد الجديد لنهائي كأس ليبرتادوريس

الأحد 11 نوفمبر 2018 03:11 ص

أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية، تأجيل المواجهة المرتقبة بين بوكا جونيورز وريفر بليت، في ذهاب نهائي كأس ليبرتادوريس بسبب سوء الأحوال الجوية.

وكان حكم المباراة قد أجرى اختبارًا بالكرة على أرضية الملعب، ليل السبت، لكنه توصل لنتيجة صعوبة إقامة المباراة لذلك فضل تأجيلها.

وذكر الحساب الرسمي للبطولة، عبر موقع "تويتر"، أن المباراة النهائية بين الفريقين، والتي كانت ستقام السبت، تقرر تأجيلها بسبب هطول أمطار غزيرة على ملعب "لابوموبونيرا"، معقل بوكا جونيورز.

وأضاف أن المباراة ستؤجل لمدة 24 ساعة لتقام الأحد، 11 نوفمبر/تشرين الجاري، في تمام الساعة الـ4 بالتوقيت المحلي، العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

ويعد الديربي الأرجنتيني بين بوكا جونيورز ونظيره ريفر بليت، واحدًا من أعنف وأقوى الديربيات في العالم، لا سيما على المستوى الجماهيري، وهو ما يضيف المزيد من الإثارة على المباراة النهائية للبطولة هذا العام.

ونجح ريفر بليت في العبور إلى المباراة النهائية، بعدما أطاح بنظيره البرازيلي غريميو، من نصف النهائي، كما سلك بوكا جونيورز دربه بإقصاء بالميراس البرازيلي من ذات الدور، ليلتقيا وجهًا لوجه لأول مرة في نهائي البطولة.

وهذه هي المرة الأولى التي يتواجه فيها بوكا جونيورز وريفر بليت، في نهائي كأس ليبرتادوريس.

ويسعى ريفر بليت لنيل لقبه الرابع، بينما يطمح بوكا جونيورز لملامسة الكأس للمرة السابعة.

وسبق للفريقين أن التقيا في العديد من البطولات، حيث جمعت بينهما 246 مباراة رسمية، وتميل الكفة قليلًا لصالح بوكا جونيورز، الذي نجح في تحقيق الفوز (88 مرة)، ولا يبتعد سجل انتصارات ريفر كثيرًا، إذ نجح في تحقيق الفوز (81 مرة)، بينما تعادل الفريقان في (77 مباراة).
 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كأس ليبرتادوريس ريفر بليت بوكا جونيورز