الصدر يدعو العراقيين لمساندة الكويت بعد السيول الجارفة

الأحد 11 نوفمبر 2018 05:11 ص

دعا زعيم التيار الصدري في العراق "مقتدى الصدر" إلى تقديم الدعم للكويت، بعد الأحداث التي شهدتها البلاد جراء السيول الجارفة التي تعرضت لها خلال الأيام الماضية.

وقال "الصدر" في تغريدة عبر "تويتر": "جارتنا العزيزة (الكويت) بحاجة لجارها (العراق) فلا تقصروا معها.. فشعب العراق ذو نخوة وشهامة".

واستند "الصدر" إلى كلمات من القرآن الكريم: "ويؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة".

 

وفي وقت سابق، أعربت الحكومة العراقية عن استعدادها لتقديم الدعم اللازم للحكومتين الأردنية والكويتية جراء الأمطار الغزيرة التي أدت إلى عدد من الوفيات والجرحى وتدمير الممتلكات.

وتشهد الكويت، منذ الجمعة، عاصفة وأمطارا شديدة تسببت في جريان السيول التي أغلقت عددا من الطرق الرئيسية، وحاصرت أشخاصا ومركبات.

وهذه هي العاصفة المطيرة الثانية التي تتعرض لها الكويت خلال أسبوع؛ إذ هطلت أمطار غزيرة، مساء الإثنين، والثلاثاء؛ الأمر الذي أدى إلى تعطيل العمل في بعض المصالح وتوقف الدراسة.

وألحقت موجة الأمطار العزيزة والسيول، الضرر بممتلكات المواطنين والمقيمين، ما دفع وزير الأشغال العامة للشؤون البلدية "حسام الرومى"، للتقدم باستقالته من منصبه لتحمله المسؤولية الأدبية.

ومن المقرر أن يبدأ الرئيس العراقي "برهم صالح"، الأحد، زيارة إلى الكويت، في مستهل جولة خليجية هي الأولى له خارج البلاد منذ توليه المنصب مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي؛ تلبية لدعوات رسمية من قادة وزعماء دول خليجية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مقتدى الصدر الشعب العراقي نخوة شهامة الكويت سيول