بيت الإعلاميين العرب: صلاة الغائب على خاشقجي الجمعة المقبل

الأحد 11 نوفمبر 2018 08:11 ص

أعلن رئيس بيت الإعلاميين العرب في تركيا "توران كشلاكجي"، الأحد، إقامة صلاة الغائب يوم الجمعة المقبل، على روح الصحفي السعودي "جمال خاشقجي" الذي قتل في قنصلية بلاده بإسطنبول في الثاني من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وذلك بعد فقدان الأمل في العثور على جثته.

وقال "كشلاكجي"، الذي يعد من أصدقاء "خاشقجي" المقربين إن صلاة الغائب ستقام في جامع الفاتح، أحد أكبر مساجد مدينة إسطنبول الجمعة المقبل، بمشاركة عدد من المسؤولين وحضور كبير من العرب والأتراك.

وأوضح أن بيت الإعلاميين العرب خاطب رئاسة الشؤون الدينية التركية لكي تتضمن خطبة الجمعة في مساجد تركيا ذكرا لقصة الصحفي "خاشقجي" وقضية مقتله في قنصلية بلاده، وفقا لـ"عربي 21".

ويأتي إعلان صلاة الغائب، بعد تصريحات الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، السبت، بأنه لا توجد بأيدي السلطات التركية أي وثيقة أو دليل بخصوص الجثة، فيما أشارت تقارير تركية نقلا عن مكتب النائب العام إلى أن قتلة الصحفي السعودي لجؤوا إلى إذابتها بالأسيد بعد تقطيعها.

وقتل "خاشقجي" داخل قنصلية بلاده في إسطنبول مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي، واعترفت الرياض لاحقا بتورط أشخاص من دوائر الحكم في الجريمة، دون الكشف عن مصير الجثة أو تسليم المتهمين للمثول أمام القضاء التركي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جمال خاشقجي مقتل خاشقجي تركيا صلاة الغائب مسجد الفاتح