مطالب لأردوغان بإذاعة أدلة مقتل خاشقجي: سمعونا معاكم التسجيلات

الأحد 11 نوفمبر 2018 10:11 ص

دعا ناشطون عرب الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" للكشف عن محتوى التسجيلات التي تحدث عنها، وتوضح حقيقة ما جرى للكاتب السعودي "جمال خاشقجي"، داخل قنصلية بلاده في إسطنبول، قبيل اغتياله داخلها.

ودشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وسما بعنوان "سمعونا معاكم التسجيلات"، طالبوا فيه بالاستماع إلى التسجيلات التي أعلن "أردوغان" مشاركتها مع السعودية ودول غربية منها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، ومشيرين إلى أن تلك التسجيلات وضعت المملكة في موقف حرج.

وفي وقت سابق الأحد، كشفت صحيفة "صباح" التركية، أن آخر كلمات "خاشقجي"، كانت "أنا أختنق.. أبعدوا هذا الكيس من رأسي.. أنا أعاني من فوبيا الاختناق"، قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة خنقا داخل قنصلية بلاده بإسطنبول.

وحسب التسجيلات الصوتية، التي بيد السلطات التركية، فإن "خاشقجي" قتل بوضع كيس على رأسه، واستمرت عملية قتله 7 دقائق ونصف، وسط مقاومة شديدة منه، قبل أن تخور قواه في النهاية.

وكانت صحيفة "واشنطن بوست" قد نقلت، السبت، عن مسؤولين تركيين اثنين، اشترطا عدم الكشف عن هويتهما لحساسية الأمر، قولهما إن التسجيل الصوتي الذي لدى السلطات التركية لعملية القتل يظهر بوضوح أن "خاشقجي"، ظل يعاني قبل موته، حتى تم خنقه.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تسجيلات السعودية خاشقجي القنصلية اغتيال خنق خاشقجي