خطيبة خاشقجي تدعو جموع المسلمين لصلاة الغائب على الراحل

الأحد 11 نوفمبر 2018 10:11 ص

دعت "خديجة جنكيز"، خطيبة الصحفي السعودي "جمال خاشقجي"، عموم المسلمين لإقامة صلاة الغائب على روح "خاشقجي" الذي قتل في قنصلية بلاده بإسطنبول في الثاني من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وذلك بعد فقدان الأمل في العثور على جثته.

وقالت "جنكيز" في تغريدة على حسابها في "تويتر"، "أدعو جموع المسلمين لإقامة صلاة الغائب على روح جمال خاشقجي في عموم مساجد العالم الإسلامي وفي المسجد النبوي في المدينة المنورة بعد صلاة الجمعة القادمة الموافق 16 نوفمبر/تشرين الثاني، وأن يرفعوا أكفهم بالدعاء سائلين المولى عز وجل أن يسكنه الفردوس الأعلى مع النبيين والصديقين والشهداء".

وفي وقت سابق، أعلن رئيس بيت الإعلاميين العرب في تركيا "توران كشلاكجي"، إقامة صلاة الغائب يوم الجمعة المقبل، على روح "خاشقجي" في جامع الفاتح، أحد أكبر مساجد مدينة إسطنبول، بمشاركة عدد من المسؤولين وحضور كبير من العرب والأتراك.

ويأتي إعلان صلاة الغائب، بعد تصريحات الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، السبت، بأنه لا توجد بأيدي السلطات التركية أي وثيقة أو دليل بخصوص الجثة، فيما أشارت تقارير تركية نقلا عن مكتب النائب العام إلى أن قتلة الصحفي السعودي لجؤوا إلى إذابتها بالأسيد بعد تقطيعها.

وقتل "خاشقجي" داخل قنصلية بلاده في إسطنبول مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي، واعترفت الرياض لاحقا بتورط أشخاص من دوائر الحكم في الجريمة، دون الكشف عن مصير الجثة أو تسليم المتهمين للمثول أمام القضاء التركي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

صلاة الغائب مقتل خاشقجي جمال خاشقجي خديجة جنكيز